إسرائيل تفرج عن 26 معتقلا فلسطينيا

إسرائيل تفرج عن 26 معتقلا فلسطينيا

رام الله ـ أطلقت السلطات الإسرائيلية فجر الثلاثاء 26 معتقلا من قدامى الأسرى الفلسطينيين وهي الدفعة الثالثة التي يطلق سراحها من السجون الإسرائيلية وفقا لاتفاق فلسطيني إسرائيلي برعاية أمريكية أدى إلى استئناف مفاوضات السلام.

ووصل 3 من الأسرى المحررين إلى قطاع غزة، في حين استقبل الرئيس الفلسطيني محمود عباس بقية الأسرى المحررين في مقر الرئاسة في رام الله.

واعتبر عضو اللجنة المركزية لحركة فتح، عزام الأحمد أن إطلاق هذه الدفعة من الأسرى “انتصار فلسطيني جديد وخطوة على طريق تحرير الشعب الفلسطيني بالكامل”.

وأضاف الأحمد أن هناك دفعة رابعة من الأسرى الفلسطينيين سيطلق سراحها وهي تتكون من 14 معتقلا من عرب الـ48 وذلك وفق اتفاق مع السلطات الإسرائيلية، ولكنه لم يخف وجود عوائق قد تؤخر إطلاقهم.

وكان فلسطينيون نصبوا حلقات الدبكة والرقص في الساحة الرئيسية لمقر عباس قبل ساعات من موعد إطلاق سراح الدفعة الجديدة من المعتقلين.

وتوافدت أعداد كبيرة من الفلسطينيين إلى مقر الرئيس الفلسطيني، حيث تم استقبال الدفعة الجديدة من المعتقلين القدامى لدى إسرائيل.

وأطلقت حافلات ومركبات أبواقها، فيما أطلقت ألعاب نارية في الهواء وحمل عشرات الفلسطينيين الأعلام الفلسطينية احتفالات بتحرير الأسرى الفلسطينيين.

وتجمع المئات من الفلسطينيين عند معبر “بيت حانون” المؤدي إلى غزة، في استقبال المعتقلين الثلاثة من القطاع الذين أطلق سراحهم ضمن الدفعة ذاتها.

وهذه هي الدفعة الثالثة من الأسرى، حيث أطلقت إسرائيل سراح 52 أسيرا على دفعتين خلال الشهور القليلة الماضية.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث