أردنيّون يحيون ذكرى صدّام حسين

أردنيّون يحيون ذكرى صدّام حسين
المصدر: عمّان- (خاص) من حمزة العكايلة

بالتزامن مع زيارة رئيس الوزراء الأردني عبد الله النسور إلى بغداد ولقائه برئيس الوزراء العراقي نوري المالكي، حيث دشّنا اتفاقية لأنبوب نفط بين البلدين، يقيم نشطاء اعتصاماً في الذكرى السابعة لإعدام الرئيس العراقي الراحل صدام حسين.

ويقام الاعتصام الخميس أمام السفارة الإسرائيلية في عمان، بتنيظم من نشطاء أطلقوا على أنفسهم جماعة (جك)، تعبيراً منهم عن رفض وجود سفارة للكيان الصهيوني على الأراضي الأردنية، واحتفالاً منهم بالذكرى السنوية السابعة لإعدام صدام، حيث استذكروا في بيان لهم قيامه بلإطلاق صواريخ على تل أبيب أثناء حرب الخليج الثانية العام 1991.

وسبق لنواب في البرلمان الأردني أن رفعوا صورة صدام تحت قبة البرلمان، بعد أحداث ضرب السفير العراقي لناشط أردني، في المركز الثقافي الملكي الأردني.

جدير ذكره أن رئيس الحكومة الأردنية عبد الله النسور اختتم زيارة إلى بغداد وقع خلالها مع الجانب العراقي على عدة اتفاقيات اقتصادية وأمنية، أبرزها انبوب النفط الواصل إلى مدينة العقبة الأردنية، واتفاقيات بشأن الغاز والكهرباء، وأخرى أمنية لمحاصرة الإرهاب على الحدود بين البلدين وإعلان مرتقب للإفراج عن أسرى أردنيين في سجون العراق.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث