رئيس الوزراء الأردني يصل بغداد

رئيس الوزراء الأردني يصل بغداد
المصدر: بغداد- (خاص) من عدي حاتم

وصل رئيس الوزراء الاردني عبد الله النسور العاصمة العراقية بغداد في زيارة رسمية تستغرق يوما واحدا لبحث عدد من الملفات المشتركة بين البلدين، لا سيما مسألة مد أنبوب نفط عراقي يصل ميناء العقبة الأردني.

وضم الوفد الاردني إلى جانب رئيس الوزراء، وزراء الخارجية ناصر جودة والداخلية حسين المجالي والتخطيط إبراهيم سيف، والصناعة والتجارة والتموين حاتم الحلواني والزراعة عاكف الزعبي والطاقه محمد حامد، وكان في استقبالهم في مطار بغداد الدولي رئيس الوزراء نوري المالكي وعدد من المسؤولين العراقيين.

ومن المزمع أن تستأنف اللجنة العراقية – الأردنية العليا المشكلة مطلع العام الجاري أعمالها برئاسة رئيسي وزراء البلدين، ببحث حزمة من الملفات الاقتصادية والسياسية والأمنية، أبرزها ملف الطاقة المشترك بين البلدين، وملف تصدير الخضار والفواكه الأردنية إلى السوق العراقية، ومشروع أنبوب النفط المشترك.

ووقعت بغداد وعمان في نيسان/ إبريل الماضي اتفاقية إطار لمد أنبوب لنقل النفط الخام العراقي من البصرة، إلى مرافئ التصدير فى ميناء العقبة، أقصى جنوب الأردن على ساحل البحر الأحمر، على أن يتم تزويد الأردن بما يحتاجه من نفط وبأسعار تفضيلية.

وكانت وزارة النفط العراقية أعلنت أن مشروع مد أنبوب النفط العراقي – الأردني سيكلف 18 مليار دولار .

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث