الأردن يفرج عن 4 معتقلين من شباب الإخوان

الأردن يفرج عن 4 معتقلين من شباب الإخوان
المصدر: عمان- (خاص) من حمزة العكايلة

في خطوة مفاجئة، أعلن عبد القادر الخطيب محامي موقوفي شعار رابعة من شباب الإخوان المسلمين في الأردن موافقة محكمة أمن الدولة بالإفراج عنهم.

وقال الخطيب إن محكمة أمن الدولة اتصلت به وطلبت منه تقديم طلبات كفالة للموقوفين، إلى أنه بدأ في إجراءات الكفالة للشباب الذين اعتقلوا على خلفية توزيعهم شعار رابعة في عدد من شوراع العاصمة عمّان.

ومن المتوقع أن يسهم قرار المحكمة بإنفراج للأزمة ما بين الدولة والإخوان، خاصة مع حديث تجريه جهات رسمية ونيابية مع الإخوان تتعلق بعدة ملفات ولعل أبرزها قانوني الانتخاب والأحزاب.

وتأتي هذه الخطوة بعد توجيه حزب جبهة العمل الإسلامي الذراع السياسي لجماعة الإخوان المسلمين، رسالة غير مسبوقة للملك عبد الله الثاني قبل يومين اتسمت بنبرة المصالحة وعودة المياه لمجاريها، خاصة بعد فترة خلاف واضطراب تميزت بها علاقة الإخوان مع النظام الأردني طيلة فترة الربيع العربي.

وقال الحزب في رسالته:”يا جلالة الملك لقد اعتقل ثلاثة من أبنائك على خلفية رفع أصابعهم، وتم تقديمهم إلى محكمة أمن الدولة، ونصدقكم القول إن اعتقالهم وتقديمهم للمحكمة غير مقنع لقطاعات واسعة من شعبنا، بل ومن منظمات حقوق الإنسان، ونأمل أن تصدروا توجيهاتكم بالإفراج عنهم، وإغلاق ملفهم”، وذلك في إشارة من الحزب إلى توقيف أربعة من شبان الحركة الإسلامية لدى محكمة أمن الدولة، بعد أن قاموا بتوزيع ملصقات لشعار رابعة، قبل نحو خمسة أشهر.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث