قوات الأسد تقصف جنوب دمشق

قوات الأسد تقصف جنوب دمشق

دمشق ـ ذكرت مصادر في المعارضة السورية، الاثنين، أن القوات الحكومية قصفت بشكل عنيف عدة أحياء في جنوب العاصمة، مشيرة إلى أن القصف تركز بشكل كبير على حي مخيم اليرموك ومنطقة المجمع الصناعي بحي القدم.

وأشارت تلك المصادر إلى أن بلدات عدة في ريف العاصمة تعرضت كذلك للقصف براجمات الصواريخ والمدفعية الثقيلة، لاسيما بلدات عدرا ويبرود.

وأعلنت كتائب “الجبهة الإسلامية” في وقت سابق سيطرتها على أجزاء واسعة من مستودعات التسليح بالقرب من مدينة الضمير بريف دمشق، و تحتوي هذه المستودعات على مخازن وقود صواريخ “سكود “.

وقالت مصادر في الجبهة، وفقا لموقع (سكاي نيوز عربية)، أن مقاتليها تمكنوا بعد اشتباكات عنيفة بدأت قبل أيام من قتل أكثر من 100 عنصر من القوات الحكومية بينهم عناصر من ميليشيات أجنبية.

كما أعلن ناشطون أن العشرات من القوات الحكومية قتلوا الاثنين على يد ألوية وكتائب ما يعرف بـ”تحالف الراية الواحدة” بعد محاولتهم مؤازرة الحاجز المطل على اللواء 68 في خان الشيح بريف دمشق الغربي.

وأشاروا إلى أن الطريق الدولي دمشق – القنيطرة من جهة خان الشيح مازال مقطوعا لليوم الثالث على التوالي.

وفي حلب، تتعرض المدينة وريفها للغارات الجوية والقصف بالبراميل المتفجرة للأسبوع الثاني على التوالي، حيث سقط عدد من الجرحى الاثنين في حي المرجة في المدينة بعد سقوط عدة براميل متفجرة عليه.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث