اليمن.. 4 قتلى و18 جريحا في 3 محافظات جنوبية

اليمن.. 4 قتلى و18 جريحا في 3 محافظات جنوبية
المصدر: عدن – (خاص) من عبداللاه سُميح

ارتفعت حصيلة القتلى في عدد من المدن الجنوبية في اليمن، إلى 4 قتلى و18 جريحا بينهم جنود أمنيين، إثر احتجاجات شعبية دعا إليها حلف قبائل حضرموت وقوى الحراك الجنوبي عقب مقتل زعيم قبلي بارز في محافظة حضرموت شرقي البلاد على أيدي قوات الأمن في أحد الحواجز الأمنية بمدينة سيئون.

وقال محتجون من أنصار الحراك الجنوبي في عدن لـ”إرم” إن القوات الأمنية قد قتلت شخصين يومي الجمعة والسبت، إثر احتجاجات شعبية عارمة تطالب بفك الارتباط ما بين جنوب اليمن وشماله، كما أصيب 5 آخرين بجراح في مديريات المحافظة، وصفت حالة 2 منهم بالخطيرة.

وأكد مصدر أمني في غرفة العمليات المشتركة بعدن لـ”إرم” مقتل جندي بمدينة المعلا على أيدي مسلحين مجهولين، تمكنوا من قنصه عبر سلاح كلاشينكوف، فجر السبت، إلى جوار اختطاف جندي آخر في ساعة متأخرة الجمعة، واقتياده إلى منطقة مجهولة.

مضيفا : “هناك حافلة أيضا تمت سرقتها بالقرب من سوق القات بمدينة المنصورة، وما تزال الأجهزة الأمنية تبحث عنها”.

وفي محافظة لحج شمالي عدن، قالت مصادر محلية إن شخصا قد قتل الخميس قبيل ساعات من انطلاق الهبّة الشعبية برصاص أحد التجار من أبناء المحافظات الشمالية، فيما أصيب 8 أشخاص آخرين بجراح، بينهم خمسة جنود إثر تبادل إطلاق النار بين مسلحين مجهولين والقوات الأمنية بالمحافظة.

وكانت لحج قد شهدت عددا من التظاهرات خلال يومي الجمعة والسبت، رفع المحتجون خلالها أعلام دولتهم الجنوبية السابقة – التي وقعت على وحدة اندماجية مع الشطر الشمالي قبل 23 عاما – أعلى مراكز الشُرط وعدد من الدوائر الحكومية.

وجرح 5 أشخاص بمحافظة الضالع، السبت، اثنان منهم في مواجهة مع حراسة البنك المركزي وسط مدينة الضالع، بحسب مصادر إعلامية، في حين أصيب 3 آخرون برصاص قوات اللواء 33 أمن خاص المرابط بمنطقة سناح، بينهم شخصان إصابتهما خطيرة، حد قول المصادر.

شرقيا، وفي محافظة شبوة، قال مصدر مسؤول بالسلطة المحلية لوكالة الأنباء الرسمية “إن الأجهزة الأمنية أحبطت ظهر السبت، محاولة لعناصر خارجة عن النظام والقانون من الحراك الجنوبي المسلح للاستيلاء على مبنى فرع الهيئة العامة للاتصالات بالمحافظة، إلى جانب تمكنها من استعادة إحدى الأطقم الأمنية التي كانت تلك العناصر استولت عليها لتواجدها بالقرب من المبنى”.

مؤكدا أن الأجهزة الأمنية بالمحافظة قد تمكنت السبت من القاء القبض على ثلاثة من العناصر التخريبية المسلحة من المتورطين في عملية إطلاق النار على إحدى النقاط الأمنية بعتق ومبنى أدارة البحث الجنائي بالمحافظة.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث