العراق يفتتح سفارته رسميا في البحرين

العراق يفتتح سفارته رسميا في البحرين
المصدر: بغداد- (خاص) من عدي حاتم

افتتح العراق رسميا سفارته في البحرين الجمعة، مشيدا بـ “عملية الحوار الوطني البناء والإصلاحات الجارية في المملكة”.

وقالت وزارة الخارجية العراقية في بيان حصلت إرم على نسخة منه، إن ملك البحرين حمد بن عيسى آل خليفة أستقبل وزير خارجية العراق هوشيار زيباري والوفد المرافق له في قصر الصخير، مبينة أن زيباري نقل تحيات قيادة العراق ورئاسة الحكومة، وأكد حرص العراق على تعزيز وتنمية علاقاته مع كافة الدول العربية الشقيقة.

وأضافت أن زيباري أطلع ملك البحرين على تطورات الأوضاع السياسية والأمنية والاقتصادية في البلاد والتطورات الدولية والإقليمية الجارية حول قضايا دول المنطقة والحاجة إلى التشاور والتكاتف من أجل إيجاد الحلول المناسبة لها.

وأشار البيان إلى أن الجانبين أشادا بزيادة عدد الزوار البحرينيين إلى المراقد المقدسة في العراق وتنظيم آليات الزيارات من خلال التعاون المشترك وما تقدمه القنصلية البحرينية في النجف من خدمات.

ونقل زيباري إلى الحكومة البحرينية موقف العراق الداعم لعملية الحوار الوطني البناء والإصلاحات الجارية، واستعداد العراق لتقديم كافة أشكال الدعم.

وصمم مهندسون عراقيون مبنى سفارة العراق في المنامة بشكل يجسد حضارة العراق وبوابة عشتار والطراز البابلي.

وكانت بغداد والمنامة اتفقتا، مطلع تشرين الأول / أكتوبر على ضرورة تطوير العلاقات الثنائية بين البلدين، و قدمت وزارة الخارجية البحرينية دعوة رسمية لوزير الخارجية العراقي هوشيار زيباري للمشاركة في مؤتمر حوار المنامة، مؤكدة أن المؤتمر يهدف لـتبادل وجهات النظر إزاء التحديات السياسية والأمنية.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث