قطر ترحل 30 لبنانيا

قطر ترحل 30 لبنانيا
المصدر: بيروت - (خاص) من هناء الرحيم

بعد اتفاق وزراء الداخلية في دول مجلس التعاون الخليجي الخميس الماضي على “اتخاذ مزيد من الإجراءات ضد مصالح حزب الله اللبناني في دول المجلس وضد المتعاونين معه”.

جاء الرد سريعا من قطر حيث قامت بترحيل 30 لبنانيا من “الطائفة الشيعية”. والغريب أن هذه الخطوة تأتي بعد أيام من زيارة رئيس الحكومة نجيب ميقاتي إلى الدوحة وإبداء قطر رغبتها “تعزيز العلاقات مع اللبنانيين “، وبعد اسبوعين من لقاء موفد من قبل أمير قطر مع الأمين العام لحزب الله حسن الله وإبداء رغبة القيادة القطرية ” استئناف العلاقة الطبيعية مع حزب الله على وجه الخصوص»، وهي الرسائل التي أثمرت عن رفع مستوى التواصل بين الحزب والحكومة القطرية.

وبحسب المعلومات ، تسلّمت وزارة الداخلية القطرية ملفاً جرى تعميمه على وزارات الداخلية في كل دول مجلس التعاون، وفيه لوائح اسمية لمئات اللبنانيين والسوريين والفلسطينيين الذين تقول الرياض إنهم على علاقة مع حزب الله.

و تلقّى عدد من اللبنانيين الذين يعملون في قطر اتصالات تطلب منهم الحضور إلى «مكتب البحث والمتابعة» في وزارة الداخلية القطرية. ولدى وصولهم، تم إبلاغهم بضرورة التواصل سريعاً مع كفلائهم في قطر، والعمل على القيام بإجراءات سريعة لمغادرة البلاد خلال مدة تراوحت بين أسبوع وشهر، بحسب الوضع الاجتماعي لكل منهم.

وقال متابعون إن لائحة المرحلين تتضمن ثلاثين لبنانياً وخمسة سوريين، من الذين ترد على بياناتهم الشخصية أنهم يتبعون «المذهب الشيعي أو الجعفري»، وليس بينهم أحد من «أتباع مذاهب أو ديانات أخرى»، بحسب ما قال مصدر معني في الدوحة.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث