إنشاء مفوضية عليا للمصريين في الخارج

إنشاء مفوضية عليا للمصريين في الخارج

القاهرة – (خاص) من شوقي عصام

كشف وزير الخارجية المصري الأسبق، محمد العرابي، عن إنشاء “مفوضية عليا للمصريين بالخارج”، و”مجلس وطني للتنمية” يساهم من خلالهما المصريون في الخارج في المشاريع القومية، التي من المقرر أن تطلقها الحكومة المصرية بطريقة الأسهم والاكتتاب الشعبي، فضلا عن تكوين صناديق وحسابات استثمارية للمفوضية والمجلس لحل مشاكل المصريين في الخارج ومساعدة من يتعرض لأزمات مادية، وذلك حسب لائحة داخلية تحدد طريقة عمل الهيئة والمجلس في تحقيق الأهداف المرجوة.

وقد جاءت هذه المشروعات، بعد زيارات قام بها العرابي إلى النمسا وألمانيا، حيث التقى أعضاء الجاليات المصرية في أوروبا، وأجرى لقاءات مع وسائل الإعلام الأوروبية، ومن المقرر أن يكون مقر المجلس والمفوضية بالقاهرة، مع إنشاء عدد من المكاتب في الدول التي تشهد أعدادًا كبيرة للمصريين في الخارج.

وأوضح العرابي أنّ إنشاء المفوضية والمجلس الوطني للتنمية، بناء على مطالبات رسمية للجاليات المصرية في الدول العربية وأوروبا والولايات المتحدة.

وكان العرابي قد التقى السفراء المعتمدين بالقاهرة لدول “هولندا وبلجيكا والتشيك”، وأطلع وزير الخارجية الأسبق سفراء الدول الثلاث على آخر التطورات على الساحة السياسية المصرية والأوضاع بمصر، مؤكداً لهم أن مصر في طريقها إلى النهوض والاستقرار.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث