مقتل 28 من "داعش" في ديالى واستبعاد أي تدخل بري أسترالي
مقتل 28 من "داعش" في ديالى واستبعاد أي تدخل بري أستراليمقتل 28 من "داعش" في ديالى واستبعاد أي تدخل بري أسترالي

مقتل 28 من "داعش" في ديالى واستبعاد أي تدخل بري أسترالي

بغداد ـ قال مسؤول عراقي، إن القوات الأمنية قتلت 28 من مسلحي "داعش"، اليوم السبت، في محافظة ديالى ، فيما أكدت أستراليا، دعمها للعراق في مواجهة التنظيم، مستبعدة التدخل البري هناك.



وقال رئيس اللجنة الأمنية في مجلس محافظة ديالى، صادق الحسني، إن "القوات الأمنية وبمساندة مقاتلي الحشد الشعبي وبالتنسيق مع الطيران العراقي، قامت اليوم بعملية عسكرية داخل قرية التايه، شمال قضاء المقدادية، شمال شرق بعقوبة مركز محافظة ديالى، لملاحقة فلول عناصر تنظيم داعش الإرهابي وقتلهم".

وأضاف الحسني، أن المواجهات استمرت لساعات، وأسفرت عن مقتل 28 عنصرا من التنظيم بينهم المفتي الشرعي للتنظيم في مناطق شمال المقدادية وهو سعودي الجنسية.

على الصعيد السياسي، قالت وزيرة الخارجية الاسترالية، جولي بيشوب، خلال مؤتمر صحفي مشترك مع نظيرها العراقي إبراهيم الجعفري، اليوم السبت، في بغداد، إن "استراليا ستقدم الدعم المطلوب للحكومة العراقية لقتال تنظيم داعش والمجموعات المتطرفة الأخرى"

وحذرت الوزيرة من أن "داعش يشكل خطورة على العالم كافة إذا لم يتم إيقافه".

وحول احتمالية وجود تدخل بري استرالي في العراق أكدت بيشوب، أن إرسال قوة برية استرالية للعراق لم يطرح.

من جهته جدد وزير الخارجية العراقي، تأكيده أن "دخول قوات برية على الأرض خط أحمر لأن سيادة العراق قد تتأثر بذلك".

وأضاف "الرسالة التي كانت واضحة بأن تراعي دول التحالف سيادة العراق والتنسيق مع القوات المسلحة."

وكانت استراليا قد أعلنت قبل يومين أن جنودها لم يدخلوا العراق لأن بغداد لم توفر لهم حماية قانونية، فيما أكدت أن قواتها الخاصة مستعدة للذهاب وأن هناك قدرا هائلا من الفائدة يمكن أن تقوم به داخل العراق.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com