مصر.. اتهامات للإخوان باستخدام الرصاص في الجامعات
مصر.. اتهامات للإخوان باستخدام الرصاص في الجامعاتمصر.. اتهامات للإخوان باستخدام الرصاص في الجامعات

مصر.. اتهامات للإخوان باستخدام الرصاص في الجامعات

القاهرة- صعد تنظيم الإخوان من مواجهاتهم في الجامعات المصرية وشهد الأربعاء اشتباكات بين الطلبة "المستقلين" والإخوان. ووجهت اتهامات لعناصر التنظيم باستخدام الرصاص الحي داخل الحرم الجامعي في المواجهات التي وقعت بين الطلبة والإخوان وشهدتها محافظة الشرقية.



وأدت الاشتباكات إلى إصابة موظف إداري بطلق ناري في جامعة الزقازيق بمحافظة الشرقية، بعد المواجهات بين الطلبة والإخوان، التي استخدم فيها الطرفان "الشماريخ" والحجارة، كما أشارت صحيفة "المصري اليوم" الخميس.

وقال اللواء محمد الشنهابي العضو المنتدب لشركة "فالكون" التي تتولى تأمين الجامعات، إن "أحد أفراد الأمن الإداري بجامعة الزقازيق أصيب بطلق ناري في يده، إثر إطلاق النار عليه من جانب بعض طلبة الإخوان".

وعثر الأمن الإداري في جامعة الأزهر على شماريخ ومواد صلبة، كان طلبة الإخوان يستعدون لاستخدامها في مواجهات في الحرم الجامعي، بحسب صحيفة "الوطن" المصرية الخميس.

ونقلت الصحيفة أن جامعة المنوفية شهدت مواجهات بين الإخوان والطلبة. وفضت قوات الأمن مظاهرة للإخوان عندما استخدموا الألعاب النارية والشماريخ في جامعة السادات بالمنوفية.

وقالت "الوطن" إن مجلس أمناء الثورة التابع لتنظيم الإخوان والذى أسسه صفوت حجازي ومحمد البلتاجي، هدد في بيان منسوب باستهداف رؤساء الجامعات والقضاة ورجال الشرطة، كما توعدت كتائب "حسم" الإخوانية رجال الشرطة والجيش في حال عدم الإفراج عن طلبة الإخوان المقبوض عليهم في اشتباكات الجامعات.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com