تونس.. نقابة الصحافيين تستنكر تصريحات المرزوقي
تونس.. نقابة الصحافيين تستنكر تصريحات المرزوقيتونس.. نقابة الصحافيين تستنكر تصريحات المرزوقي

تونس.. نقابة الصحافيين تستنكر تصريحات المرزوقي

قال ناجي البغوري رئيس النقابة الوطنية للصحفيين التونسيين، إن النقابة تلقت بكثير من الانزعاج، الخطاب الصادم الذي ألقاه رئيس الجمهورية المؤقت محمد المنصف المرزوقي، والذي نعت فيه الإعلام التونسي بالكاذب والفاسد.



ودعا البغوري في بيان النقابة الرئيس المؤقت إلى الاعتذار عن تصريحاته العدائية تجاه الإعلام.

كما حمل البيان مسؤولية سلامة الصحفيين وما يمكن أن ينجر عن خطاب المرزوقي التحريضي تجاههم.

مؤكدا أن النقابة ستحتفظ بحقها في اللجوء إلى المحاكم حفظا لسلامة وكرامة منتسبيها.

وجاءت تصريحات الرئيس المؤقت المنصف المرزوقي والمرشح للانتخابات الرئاسية خلال اجتماع شعبي يوم الأحد بمدينة الحمامات في إطار حملته الانتخابية .

وجاء في البيان : "إن النقابة الوطنية للصحفيين التونسيين تستهجن هذا التصريح الخطير وتستهجن هذه العدائية التي يكنها الرئيس المؤقت للإعلام والإعلاميين وتستنكر أسلوب التحريض الذي يعرض حياة الصحفيين إلى شتى المخاطر".

كما ورد في البيان الشديد اللهجة تجاه المرزوقي : "إن النقابة تعبر عن استغرابها من هذه التصريحات اللامسؤولة التي لا تليق برئيس مؤقت ومرشح للرئاسة".

ووصف البيان أن هذه الحادثة هي امتداد لمحاولة المرزوقي وحزبه تركيع الإعلام وإخضاع المرفق الإعلامي العمومي.

و قد برز ذلك من خلال التعيينات أثناء حكم الترويكا، و دعم الاعتصام الشهير الذي شارك فيه متطرفون دينيا تلاحقهم تهمة الإرهاب، ومجرمي حق عام فيما سمي ب"اعتصام تطهير إعلام العار" أمام مقر التلفزة الوطنية في مارس 2012 إضافة إلى محاولة تطويع هياكل المهنة خدمة لأغراضه الحزبية الضيقة.

ونبهت النقابة في بيانها الناشطين والمدافعين عن حرية الإعلام والتعبير وكل التونسيين إلى حالة الانفصام لدى جزء من الطبقة السياسية التي تدعي الذود عن حقوق الإنسان، لكنها تقوم بممارسات عدائية ضد حرية الإعلام وهو سلوك لا يختلف عما كان يمارسه نظام الاستبداد البغيض الذي أسقطته ثورة 14 جانفي 2011.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com