إسرائيل: اعتراف البرلمان البريطاني بدولة فلسطين يسيء لعملية السلام
إسرائيل: اعتراف البرلمان البريطاني بدولة فلسطين يسيء لعملية السلامإسرائيل: اعتراف البرلمان البريطاني بدولة فلسطين يسيء لعملية السلام

إسرائيل: اعتراف البرلمان البريطاني بدولة فلسطين يسيء لعملية السلام

القدس المحتلة - أعلنت إسرائيل، الثلاثاء، أن اعتراف البرلمان البريطاني بدولة فلسطين يسيء إلى عملية السلام.



وجاء في بيان صدر عن وزارة الخارجية الاسرائيلية أن "اعترافا دوليا سابقا لأوانه سيوجه رسالة مقلقة إلى القادة الفلسطينيين بأن بإمكانهم تفادي الخيارات الصعبة المفروضة على الجانبين وهذا من شأنه أن يقوض فرص تحقيق سلام فعلي".


وفي غضون ذلك، أعلنت السفارة الإسرائيلية في بريطانيا رفضها لتصويت المشرعين في مجلس العموم البريطاني بضرورة الاعتراف بدولة فلسطينية بجانب دولة إسرائيل.

وأضافت السفارة، في بيان نقلته القناة السابعة، صباح اليوم الثلاثاء، أن "السبيل لقيام دولة فلسطينية يأتي من خلال غرف المفاوضات وليس بطريقة التصويت خارج المفاوضات بين الطرفين (الفلسطيني والإسرائيلي)".

وتابع البيان أن "من شأن هذه الخطوات الإضرار بعملية السلام عبر دفع الجانب الفلسطيني إلى التشدد في دفع استحقاقات السلام التي يجب على الطرفين دفعها، وكي لا يصبح هناك تقويض لأسس السلام الحقيقي".

وأشار البيان إلى أن "الاعتراف بدولة فلسطينية يجب أن تكون النتيجية النهائية لمفاوضات السلام".

ومن جانبها، رحبت الخارجية الفلسطينية بنتيجية تصويت مجلس العموم البريطاني.

وفي تصريحات نقلتها الإذاعة الفلسطينية الرسمية صباح اليوم، وصف وزير الخارجية الفلسطيني رياض المالكي القرار بـ"المهم"، مطالبا الحكومة البريطانية بـ"احترام التصويت والاعتراف بدولة فلسطين".

ووافق المشرعون في مجلس العموم البريطاني، يوم الاثنين، بأغلبية 274 صوتا مقابل 12 على اقتراح غير ملزم ينص على أنه "يرى هذا المجلس أن الحكومة (البريطانية) يجب أن تعترف بدولة فلسطين إلى جانب دولة إسرائيل كإسهام في تأمين حل على أساس دولتين".

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com