النظام السوري يلقي البراميل المتفجرة على كفرزيتا
النظام السوري يلقي البراميل المتفجرة على كفرزيتاالنظام السوري يلقي البراميل المتفجرة على كفرزيتا

النظام السوري يلقي البراميل المتفجرة على كفرزيتا

دمشق - قال "مركز حماة الإعلامي" إن طيران النظام السوري المروحي والحربي يقصف بعنف بالبراميل المتفجرة بلدة "كفرزيتا" بريف حماة الشمالي (وسط سوريا).



ووثّق المركز عدد البراميل المتفجرة التي ألقتها مروحيات النظام خلال 45 يوماً الماضية والتي بلغ عددها (223) برميلاً متفجراً وذلك منذ بداية شهر سبتمبر/ أيلول الماضي وحتى يوم 13 من الشهر الجاري، بمتوسط 5 براميل متفجرة بشكل يومي على أحياء البلدة وحدها.

ويتخلل ذلك استخدام النظام لسلاح جديد يتمثل في "حاويات متفجرة"، وهي – بحسب المركز - تحدث دماراً كبيراً يساوي ضعفي دمار البراميل المتفجرة.

و"البراميل المتفجرة" سلاح سوفييتي قديم، هو عبارة عن براميل معدنية محشوة بمواد شديدة الانفجار إضافة إلى برادة الحديد وشظايا معدنية صغيرة، وقد انتهج نظام الأسد استخدامه بإلقائه من الطيران التابع لقواته في قصف المناطق السكنية الثائرة ضده.

كما أحصى "مركز حماة" أكثر من 240 غارة جوية شنها الطيران الحربي على أرجاء "كفرزيتا"، وأكثر من 300 صاروخ من راجمات الصواريخ المتمركزة في جبل زين العابدين وفي مطار حماة العسكري وفي معسكرات دير محردة التابعة للنظام السوري خلال الـ45 يوماً الماضية.

وتبين المركز بأن بلدة "كفرزيتا" شهدت خلال الأشهر الثلاث الماضية تصعيداً كبيراً من السلاح الجوي الذي استخدم القنابل العنقودية والإنشطارية والمواد الكيميائية والحارقة لقصف الأحياء الآهلة بالسكان العزل، محاولاً بذلك التمهيد لمحاولات اقتحام بريّة للنظام قد يقوم بها قريباً في حملته العسكرية على الريف الشمالي لمدينة حماة.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com