مقتل أكثر من 85 جندياً من قوات الأسد في حلب
مقتل أكثر من 85 جندياً من قوات الأسد في حلبمقتل أكثر من 85 جندياً من قوات الأسد في حلب

مقتل أكثر من 85 جندياً من قوات الأسد في حلب

دمشق- أعلنت حركة "أحرار الشام" التابعة للجبهة الإسلامية في محافظة حلب، أن أكثر من 60 جندياً من قوات الأسد لقوا حتفهم في مدينة حلب (شمال سوريا)، وقالت الحركة في بيان لها إن مقاتليها "تمكنوا من قتل ما يزيد عن 60 عنصر من القوات النظامية والميلشيات الشيعية المقاتلة معها في القرى المحيطة بمعامل الدفاع قرب السفيرة بريف حلب، وذلك ضمن معركة "زئير الأحرار"، والتي بدأتها الحركة "معامل الدفاع".



في غضون ذلك، ذكر ناشطون ميدانيون بالمعارضة، أن قوات المعارضة سيطرت على مناطق إستراتيجية في بلدة العدنانية بريف حلب الجنوبي، حيث دارت اشتباكات عنيفة مع قوات النظام أسفرت عن مقتل 12 جندياً، كما حققت تقدماً في ريف حماة بسيطرتها على النقطة الثامنة في مورك بريف المدينة الشمالي.

وأضاف هؤلاء أنه "إضافة إلى النقاط المهمة المحيطة ببلدة العدنانية المجاورة لمعامل الدفاع، استولت المعارضة على نقطتي الشجرة والمزرعة على حدود البلدة التي تشهد اشتباكات عنيفة مع تحليق مكثف للطيران الحربي وتنفيذه عدة غارات على البلدات والنقاط التي سيطرت عليها قوات المعارضة".


من جهتها، تحدثت "لجان تنسيق المعارضة" عن اشتباكات قرب قرية ماير بريف حلب، في حين قالت شبكة "سوريا مباشر" إن الجبهة الإسلامية أعلنت مقتل خمسة من قوات النظام بعد تسللهم من بلدتي نبل والزهراء إلى بلدة ماير.

كما تحدثت شبكة "شام" عن اشتباكات في محيط قلعة حلب. وأفادت "سوريا مباشر" بشن طيران التحالف غارة جوية على طريق الحجلية في مدينة جرابلس. من جهته، أعلن جيش المجاهدين مقتل تسعة عناصر من قوات النظام - بينهم ضابط - إثر تفجير مبنى العلم في حلب القديمة.


وفي حماة، قال "مركز حماة الإعلامي" إن كتائب المعارضة سيطرت على النقطة الثامنة في مورك بريف المدينة الشمالي، حيث احتجزت عدداً من مقاتلات النظام وضابطاً أفغاني الجنسية.

وأضاف المصدر ذاته أن اشتباكات عنيفة بين قوات المعارضة والجيش النظامي اندلعت الأربعاء على جبهة مورك، حيث استعادت المعارضة السيطرة على كتيبة الدبابات وعلى النقطة السادسة بعد استيلاء قوات النظام عليها لساعات.


وذكر "مركز حماة" أن أربعة من قوات المعارضة وأكثر من 30 عنصراً من قوات النظام قتلوا عقب معارك عنيفة بين الطرفين انتهت بمقتل ضابط من قوات النظام برتبة عقيد وأسر عنصر من الفرقة الرابعة.


يشار إلى أنّ كتائب المعارضة سيطرت على مدينة مورك بالكامل للمرة الأولى في الأول من فبراير/ شباط الماضي.

وتكمن أهمية مورك في كونها تقع على أحد أكبر طرق تموين قوات النظام وأهمها بين حماة وحلب مرورا بإدلب، كما تعتبر بوابة ريف حماة الشمالي وريف إدلب الجنوبي، وتعني السيطرة على المدينة قطع الطريق الدولي بين حماة وحلب.

وفي حمص، أفاد "اتحاد التنسيقيات" بارتفاع عدد ضحايا حي الوعر غربي المدينة إلى تسعة قتلى جراء استهداف الحي بصواريخ أرض أرض، كما قتل ستة مدنيين -بينهم طفلان وأربع نساء- وأصيب أكثر من أربعين آخرين معظمهم أطفال.

وفي ريف إدلب، قالت لجان التنسيق إن الطيران المروحي ألقى براميل متفجرة على قرية البشيرية ومدينة خان شيخون، كما استهدف جيش النظام بصاروخ أرض - أرض مدينة سراقب.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com