مقتل 3 أشخاص جراء قصف في شمال اليمن
مقتل 3 أشخاص جراء قصف في شمال اليمنمقتل 3 أشخاص جراء قصف في شمال اليمن

مقتل 3 أشخاص جراء قصف في شمال اليمن

صنعاء- قال متحدث باسم جماعة سلفية متشددة في اليمن إن ثلاثة أشخاص قتلوا الأحد حين قصف الحوثيون الشيعة مدرسة في بلدة بشمال البلاد حيث أدى القتال الطائفي إلى مقتل أكثر من 100 شخص.

ويسيطر الحوثيون على كثير من مناطق محافظة صعدة بشمال اليمن على الحدود مع السعودية. وتمثل المحافظة قاعدة لتمردهم المستمر منذ فترة طويلة ضد الحكومة ويعرقل التنافس الطائفي في بلدة دماج حاليا جهود المصالحة.

ولم تنجح اتفاقات وقف اطلاق النار التي توسطت فيها الحكومة في إنهاء القتال الذي اندلع الشهر الماضي عندما اتهم الحوثيون الشيعة السلفيين السنة بجلب آلاف المقاتلين الأجانب للاعداد لمهاجمتهم. وتجاوز عدد القتلى 100 شخص فضلاً عن قتلى الحوثيين الذين لم يكشفوا عن خسائرهم.

ويقول السلفيون إن الأجانب مجرد طلاب جاءوا لدراسة علوم الدين في مدرسة دار الحديث التي تأسست في الثمانينيات.

وقال سرور الوداعي المتحدث باسم السلفيين إن الحوثيين قصفوا المدرسة في دماج وإن ثلاثة أشخاص قتلوا وأصيب 12." وأضاف أن خمسة آخرين قتلوا جراء قصف الحوثيين السبت.

ولم يؤكد علي البخيتي المتحدث باسم الحوثيين أو ينفي اطلاق جماعته لقذائف الأحد لكنه نفى استهداف المناطق المدنية في أي هجمات.

وقال البخيتي الذي يتحدث باسم جماعة انصار الله في محادثات المصالحة الوطنية إن لم يحدث قصف لمدارس أو مناطق مدنية. وأضاف إنه إذا كان هناك قصف فإنه يتركز على الجبال وعلى معسكرات المسلحين الاجانب.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com