الفلسطينيون يتهمون نتانياهو بـ "التلاعب بالوقائع"
الفلسطينيون يتهمون نتانياهو بـ "التلاعب بالوقائع"الفلسطينيون يتهمون نتانياهو بـ "التلاعب بالوقائع"

الفلسطينيون يتهمون نتانياهو بـ "التلاعب بالوقائع"

نيويورك - اتهمت عضو اللجنة التنفيذية في منظمة التحرير الفلسطينية حنان عشراوي، مساء الاثنين، رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو بـ "التلاعب بالوقائع"، في خطاب ألقاه في الأمم المتحدة، وقارن فيه بين حركة حماس التي تسيطر على قطاع غزة وتنظيم "الدولة الإسلامية" المتطرف وإيران.



واعتبرت عشراوي أن نتانياهو "حاول عبر خطابه أن يخدع الجمهور عبر توسل لغة الكراهية والافتراء والأعذار".

ومنذ أسابيع، يقارن نتانياهو بين التنظيم الذي يسيطر على مناطق واسعة في العراق وسوريا وحركة حماس، سعيا إلى تبرير الهجوم الإسرائيلي الأخير على قطاع غزة.


ورأت عشراوي أن نتانياهو "فقد الاحساس بالواقع حين رفض الاعتراف بالاحتلال ومجازره وجرائم الحرب التي ارتكبها"، في وقت بدأ الفلسطينيون حملة دبلوماسية في الأمم المتحدة لإصدار قرار دولي يضع حداً للاحتلال الإسرائيلي وينص على قيام دولة فلسطين ضمن حدود 1967.

وقال نتانياهو من على منبر الأمم المتحدة، مساء الاثنين، إن "المعركة ضد الاسلام المتطرف واحدة، ولهذا السبب فإن معركة إسرائيل ضد حماس ليست فقط معركتنا، إنها معركتكم".

وبدوره، رد المتحدث باسم حماس سامي أبو زهري على خطاب نتانياهو، معتبرا أن "تصريحاته بأن حماس وداعش (الدولة الإسلامية) هما وجهان لعملة واحدة هي محاولة لخلط الأمور"، مؤكدا أن "حماس هي حركة تحرر وطني فلسطيني"، في حين أن "الاحتلال الإسرائيلي هو مصدر الشر والإرهاب في العالم وإرهاب (إسرائيل) هو عملة بوجه واحد فقط".

وأضاف أبو زهري أن "مزاعم نتانياهو بأن حماس استخدمت المدنيين دروعا بشرية هي ادعاءات كاذبة وإلا كيف يبرر قتل أطفال عائلة بكر على شاطئ البحر وهم يلعبون، وكيف يبرر قتل أكثر من 500 طفل فلسطيني خلال العدوان الإسرائيلي. والحركة تنفي صحة الصورة التي أبرزها نتانياهو وهي صورة ملفقة ومدبلجة".

وأكد ان "جرائم نتانياهو في غزة لا يمكن القفز عنها بخطاب فارغ المضمون وما يجزم بكذب نتانياهو هو رفضه استقبال لجنة تحقيق دولية بجرائمه في غزة".

واتهم الرئيس الفلسطيني محمود عباس، الجمعة، إسرائيل بارتكاب "جريمة إبادة" في قطاع غزة، مؤكدا من على منبر الجمعية العامة للأمم المتحدة أن المفاوضات فشلت وحان الوقت لإنهاء الاحتلال الإسرائيلي و"لاستقلال دولة فلسطين"، ما أثار استياء واشنطن.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com