لبنانيون يحاولون اقتحام مكتب "الجزيرة" في بيروت
لبنانيون يحاولون اقتحام مكتب "الجزيرة" في بيروتلبنانيون يحاولون اقتحام مكتب "الجزيرة" في بيروت

لبنانيون يحاولون اقتحام مكتب "الجزيرة" في بيروت

بيروت- قال صحفيون في مكتب قناة الجزيرة القطرية الكائن بوسط بيروت، إن العشرات من أنصار التيار الوطني الحر الذي يتزعمه النائب ميشال عون، حاولوا، مساء الأحد، اقتحام مكتب القناة، مطالبين باستقالة الإعلامي فيصل القاسم لاتهامه بـ"التهجم" الجيش اللبناني.

وقال الصحفيون في مكتب القناة لمراسل وكالة لأناضول إن العشرات من أنصار التيار الوطني الحر اقتحموا البناية الكائن بها مكتب الجزيرة، حاملين أعلام لبنان والجيش وشعارات تتهم القناة بأنها "تابعة لتنظيم داعش"، ومرددين هتافات ضد القناة وضد مقدم برنامج الاتجاه المعاكس الذي يعرض عليها، فيصل القاسم، مطالبين إياه بالاستقالة "بسبب تهجمه على الجيش".

وقال الصحفيون إن الحشود وصلت إلى باب المكتب، لكن العاملين تصدوا لهم، وفي انتظار الأجهزة الأمنية للحول دون اقتحام تلك الحشود للمكتب.

وكان ﺍﻟﻘﺎﺳﻢ نشر على صفحته على موقع "فيسبوك" للتواصل الاجتماعي، السبت، صورة وصفت بأنها "تسخر" من الجيش اللبناني، وعلق عليها، معتبرا أن إنجازات الجيش اللبناني: "هي تصويره كليبات مع فنانين لبنانيين وﺣﺮﻕ ﻣﺨﻴﻤﺎﺕ النازحين ﺍﻟﺴﻮﺭﻳﻴﻦ في بلدة عرسال" المحاذية للحدود السورية.

وكان مصدر عسكري لبناني قال في تصريحات سابقة إن الجيش نفذ، السبت، "مداهمات وحملات تفتيش في أحد مخيمات اللاجئين داخل بلدة عرسال وهي انتهت مبدئيا"، لكنه أوضح أنه خلال ذلك "قام ثلاثة من المسلحين على دراجة نارية بمحاولة إشعال النيران في مخيم مجاور للاجئين السوريين غير الذي كنا ننفذ فيه عمليات مداهمات".

ورفض المصدر التعليق على تقارير صحفية أشارت إلى أنه تم اعتقال 450 من اللاجئين السوريين خلال مداهمة مخيمهم في عرسال، السبت، مشيرا إلى إنه "لم يصدر أي شيء عن الجيش بهذا الخصوص" وأن الرقم المتداول "غير دقيق وغير رسمي".

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com