تغريدات تؤكد مقتل قائد "خراسان" بغارة أمريكية في سوريا
تغريدات تؤكد مقتل قائد "خراسان" بغارة أمريكية في سورياتغريدات تؤكد مقتل قائد "خراسان" بغارة أمريكية في سوريا

تغريدات تؤكد مقتل قائد "خراسان" بغارة أمريكية في سوريا

واشنطن- ذكر موقع سايت الأمريكي لرصد المواقع الإسلامية المتطرفة السبت، أن جهاديا قاتل في صفوف جماعة خراسان نشر سلسلة تغريدات تؤكد على ما يبدو مقتل زعيم الجماعة الإسلامية المتطرفة في غارة جوية أمريكية في سوريا.

وبحسب سايت فقد نشر الجهادي سلسلة تغريدات على حسابه على موقع تويتر نعى فيها كلا من محسن الفضلي، القيادي المخضرم في تنظيم القاعدة والزعيم المفترض لجماعة خراسان، وأبو يوسف التركي، وهو قيادي آخر في الجماعة المتطرفة التي استهدفتها غارات جوية أمريكية في سوريا.

ونقل سايت من جهة أخرى عن الجهادي نفسه إعرابه في سلسلة التغريدات التي نشرها السبت عن أسفه للوضع الميداني في سوريا حيث باشرت الولايات المتحدة بمشاركة خمس دول عربية هذا الأسبوع شن غارات جوية ضد مواقع لجماعات جهادية في هذا البلد.

والثلاثاء أعلنت الولايات المتحدة أنها استهدفت في سوريا تنظيم الدولة الإسلامية المتطرف وكذلك أيضا جماعة "خراسان" التي كانت حتى هذا الإعلان الأمريكي شبه مجهولة. غير أن مقاتلين معارضين وخبراء اعتبروا أن الجهاديين الذين قالت واشنطن أنهم من جماعة خراسان إنما هم من جبهة النصرة المرتبطة بالقاعدة والتي قاتلت إبلى جانب المعارضة المسلحة ضد نظام الرئيس بشار الأسد.

ورجح خبراء أن تكون الولايات المتحدة وضعت في الواجهة هذه المجموعة المؤلفة من عناصر ذوي باع طويل في تنظيم القاعدة، لإقناع الرأي العام الأمريكي بأنها تمثل تهديدا لبلاده، ويجب التحرك ضدها.

واوضحت وزارة الدفاع الأمريكية أن الضربات التي بدأ التحالف الدولي بقيادة واشنطن بشنها ضد الجهاديين في سوريا ليل الاثنين الثلاثاء، طالت أهدافا لجماعة "خراسان" التي كانت تعتزم شن "هجمات كبيرة" ضد الغرب.

ولكن مدير المرصد السوري لحقوق الإنسان رامي عبد الرحمن قال إنه "في سوريا، لم يكن أحد قد سمع بهذه المجموعة قبل أن تتحدث عنها وسائل الإعلام الأمريكية".

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com