"الدولة الإسلامية" يجند الحيوانات في العراق
"الدولة الإسلامية" يجند الحيوانات في العراق"الدولة الإسلامية" يجند الحيوانات في العراق

"الدولة الإسلامية" يجند الحيوانات في العراق

أكدت مديرية شرطة محافظة ديالى العراقية، أن تنظيم الدولة الإسلامية يستهدف القوات الأمنية في المحافظة من خلال حيوانات محملة بالمتفجرات.

وأوضح المتحدث الإعلامي باسم شرطة ديالى، العقيد غالب العطيه، أن "وحدة معالجة المتفجرات في شرطة ديالى نجحت في إبطال مفعول ستة حيوانات نافقة جرى تفخيخها من قبل الجماعات المسلحة، ورميها على قارعة بعض الطرق الزراعية في قرى شمال قضاء المقدادية، لاستهداف الأرتال العسكرية والمفارز الأمنية الراجلة".

وأضاف العطيه في تصريحات صحفية أن "عملية إبطال الحيوانات المفخخة تمت دون أي خسائر"، مشيرا إلى أن "الجماعات المسلحة بدأت تستخدم أساليب مختلفة في عمليات التفخيخ لإعاقة تقدم القوات الأمنية وإيقاع خسائر بشرية ومادية في صفوفها".

وذكر سكان محليون من قرى شمال ديالى والمقدادية، أن "بعض شباب العشائر شكلوا مفارز مراقبة خشية تسلل حيوانات مفخخة بين ماشيتهم وحيواناتهم".

وقال سلمان شمير غلام، وهو أحد سكان المقدادية، إن "السكان المحليين اتصلوا بشرطة ديالى بعد أن شاهدوا حمارا يحمل أشياء غريبة ويتجول بين ماشيتهم، قبل أن يقتلوه ببندقية كلاشنكوف، ليتضح فيما بعد أن الحيوان يحمل متفجرات بحسب ما أخبرهم أفراد الشرطة الذين أبطلوا مفعولها".

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com