الاحتلال يواصل استهداف الصحفيين الفلسطينيين
الاحتلال يواصل استهداف الصحفيين الفلسطينيينالاحتلال يواصل استهداف الصحفيين الفلسطينيين

الاحتلال يواصل استهداف الصحفيين الفلسطينيين

لا ينفك الاحتلال الاسرائيلي بسلطته وقيادته يحكم الخناق على الصحافيين الفلسطينيين للتضييق عليهم، في محاولة منه للتضليل الاعلامي وتشويه الحقيقة.

وتتنوع الممارسات بحق الصحفيين من قتل واعتقال واعتداء مستمر عليهم وعلى كوادرهم من مصورين ومصادرة كاميرات، كما أن هناك 12 صحافيًا فلسطينيًا يخضعون لأشد أنواع العقاب والتعذيب خلف قضبان السجون الإسرائيلية.

من جانبه، أكد مركز أسرى فلسطين للدراسات بأن سلطات الاحتلال تتعمد استهداف الحقيقة، التي تتمثل باستهداف الصحفيين الفلسطينيين خلال تغطية الاعتصامات الأسبوعية، والمواجهات على الحواجز، ومنهم من يعتقلهم على خلفيات لا صحة لها كما اعتاد الاحتلال الإسرائيلي، وبعضهم لايزالون خلق مقاعد الدارسة الجامعية.

وقال الناطق الإعلامي للمركز رياض الأشقر، بأن الاحتلال يعتقل في سجونه 12 صحافيًا فلسطينيًا في محاولة للتغطية على جرائمه بحق الشعب الفلسطيني، التي تكشف وجهه الحقيقي وتعري ادعاءاته أنه يحترم حقوق الإنسان ويطبقها.

وبين الأشقر أن الصحفيين المعتقلين هم : محمود موسى عيسى، من القدس، عمل مراسلا لصحيفة صوت الحق والحرية ومديرا للتحرير فيها، ومعتقل منذ عام 1993م، ومحكوم بالسجن المؤبد ، والصحفي صلاح عواد، من نابلس، وهو معتقل منذ (أبريل) 2011، ومحكوم بالسجن لمدة 7 سنوات، وكان يشغل مدير الدائرة الإعلامية في نادي الأسير الفلسطيني، والصحفي عنان سمير عجاوي من جنين، اعتقل على معبر الكرامة بتاريخ 16/1/2013 .

والصحفي بكر محمد العتيلي (27 عاماً)، من محافظة طولكرم، اعتقل بتاريخ 6/3/2013، ويعمل كمصور ومنتج مستقل للعديد من الفضائيات ، والصحفي أحمد الصيفي، من رام الله، طالب في كلية الإعلام في جامعة بيرزيت، معتقل منذ 19/8/2009 ويقضي حكما بالسجن لمدة 19 عاماً، والاعلامى مراد محمد أبو البهاء، من رام الله يعمل إعلامي وصحفي في مكتب نواب المجلس التشريعي في رام الله، معتقل منذ تاريخ 15/6/2012م، والناشط الصحفي ثامر سباعنة، من جنين، صحفي وكاتب ، معتقل منذ تاريخ 6/3/2013، والصحفي والكاتب وليد خالد، من سلفيت، وكان يعمل قبل اعتقاله مدير لمكتب صحيفة فلسطين اعتقل فى مارس 2013م.

والصحفي احمد العاروري ، من رام الله ، اعتقل بتاريخ 27/7/2013 ، وهو صحفي مُختص بشؤون الأسرى، ومحكوم عام ونصف، و الصحفي محمد أنور منى (32 عاماً) من نابلس ويعمل مراسل وكالة "قدس برس إنترناشيونال " ، اعتقل بتاريخ 7/8/2013 ، ويخضع للاعتقال الادارى ويتم التجديد له ، والصحفي همام عتيلي، من طولكرم، اعتقل فى 12/8/2014 أثناء عودته عبر جسر الكرامة قادما من الأردن ، وهو طالب بقسم الإذاعة والتلفزيون بجامعة النجاح ، واخيراً الصحفي والاعلامى عزيز كايد، من رام الله ، مدير مكتب فضائية الأقصى في الضفة الغربية ، اعتقل في 17/6/2014 بعد اقتحام منزله .

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com