حملات تطرح بدلاء السيسي لرئاسة مصر

حملات تطرح بدلاء السيسي لرئاسة مصر
المصدر: إرم- (خاص) من شوقي عصام

القاهرة- طرح عدد من القائمين على الحملات الداعية إلى ترشيح الفريق أول عبد الفتاح السيسي وزير الدفاع المصري لمنصب رئيس الجمهورية في عام 2014, مجموعة من المرشحين على المنصب الرئاسي في حال تمسك السيسي بعدم الترشح.

وبيّنوا أن الطرح لن يخرج عن شخصية عسكرية حازمة، لها تاريخ سياسي محترم, وتكون قادرة على الإمساك بزمام الأمور إلى حين تجاوز هذه المرحلة الصعبة وإعادة الأمن مرة أخرى إلى مصر.

وقال أحد القائمين على الحملة، عاطف مخاليف لـ”إرم”, “إن هناك تمسُّكا شعبيّا بترشيح السيسي على منصب رئيس الجمهورية, والساحة خالية من تقديم مرشّح يكون بمقدار حكم مصر في هذه الفترة العصيبة”.

وأضاف: “وفي ظل تأكيد السيسي عدم الترشُّح, اتّفقت الحملات الخاصة بترشيح وزير الدفاع، والتي تصل إلى 15 حملة، على أن الرئيس في المرحلة المقبلة لن يخرج عن شخصية عسكرية, وتم طرح 3 مرشحين لذلك؛ وهم المرشح السابق الفريق أحمد شفيق, وورئيس الأركان السابق الفريق سامي عنان, ورئيس الأركان الحالي الفريق صدقي صبحي.

وقد عقدت حملة “مصر أد الدنيا”, أول حملة لترشيح الفريق أول السيسي للرئاسة عدة لقاءات مع بعض قادة حملات ترشيح السيسي للرئاسة منهم منسقو حملة “كمل جميلك” و”اختار رئيسك”, والجبهة الشعبية لتفويض المواطن عبد الفتاح السيسي رئيسا.

وأكدمنسق الحملة،ممدوح شفيق النحاس ، أن الاجتماعات المختلفة شهدت التأكيد على أن الفترة المقبلة تحتاج شخصية عسكرية لها كاريزما قوية تقود البلاد، تتفق عليها القوات المسلحة والشرطة والقضاء والشعب المصري، حتى يستطيع تفعيل دولة القانون، ورأى الجميع أن هذه المواصفات تنطبق على شخص الفريق أول السيسي.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث