سياسي مصري: أمريكا تعترف بحربنا ضد الإرهاب
سياسي مصري: أمريكا تعترف بحربنا ضد الإرهابسياسي مصري: أمريكا تعترف بحربنا ضد الإرهاب

سياسي مصري: أمريكا تعترف بحربنا ضد الإرهاب

اعتبر رئيس حزب الإصلاح والتنمية المصري، محمد أنور السادات، تصريحات نائبة المتحدثة باسم الخارجية الأمريكية، ماري هارف، بمثابة بداية لتفهم صحيح للموقف المصري، واعتراف أمريكي صريح بأن مصر تواجه حربا ضد الإرهاب.

وكانت هارف قالت في تصريحات لها الإثنين 18 آب/ أغسطس الجاري، إن "الولايات المتحدة تعمل مع مصر في مجال مكافحة الإرهاب"، مشيرة إلى أن مصر "تواجه إرهابا شرسا ليس فقط في سيناء، بل في مناطق أخرى ازدادت فيها أعمال العنف والتخريب".

وقال السادات في بيان، الثلاثاء، إن "هذا هو أول اعتراف أمريكي صريح ومباشر يدين الإرهاب في مصر ويعترف به، بل ويدعم مصر في محاربتها ضد الإرهاب وما تتعرض له من الجماعات الإسلامية".

وأضاف أن هذا الموقف الأمريكي "خطوة نحو عودة العلاقات المصرية الأمريكية لطبيعتها، واستمرار الدعم الأمريكي لمصر سياسيا واقتصاديا، خصوصا بعد انتخاب البرلمان المصري، وإكمال بناء مؤسسات الدولة، وخلق مناخ ديمقراطي في إطار احترام حقوق وكرامة المصريين جميعا".

من ناحية أخرى، أدلت ماري هارف، الثلاثاء، بتصريحات أشادت فيها بدور مصر في وقف إطلاق النار في غزة. كما أكدت في تصريحاتها على "ضرورة إتمام العملية الانتقالية في مصر دون تعقيدات، والسماح للمعارضة بالتعبير عن وجهة نظرها".

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com