اشتباكات عنيفة بين قوات النظام والمعارضة في ريف دمشق
اشتباكات عنيفة بين قوات النظام والمعارضة في ريف دمشقاشتباكات عنيفة بين قوات النظام والمعارضة في ريف دمشق

اشتباكات عنيفة بين قوات النظام والمعارضة في ريف دمشق

أكد ناشطون معارضون أن كتائب الجيش السوري الحر تمكنت من نسف نفق تابع للقوات النظامية على الجبهة الشمالية لمدينة داريا في ريف دمشق، وهو ما أكده "مكتب دمشق الإعلامي" التابع للمعارضة.

وقال الناشطون إن الثوار اكتشفوا النفق وفجروه على الفور. وأفادت الأنباء بسقوط من في النفق من قوات الأسد بين قتيل وجريح.

وأشار "اتحاد تنسيقيات الثورة" إلى اشتداد وتيرة المعارك على الجبهة الشمالية لمدينة داريا بعد التفجير. وتحدث عن قصف عنيف بالبراميل المتفجرة تعرضت له المدينة.

وفي دمشق، قالت مصادر المعارضة إن النظام خرق الهدنة التي أبرمت جنوب العاصمة، مستهدفاً حي المادنية في منطقة القدم بقصف مدفعي، كما طال القصف الجوي جوبر.

أما في مدينة حلب فقد شنّ الجيش الحر هجمات على قرى في ريف حلب الشمالي بهدف استعادة السيطرة عليها من "داعش" الذي استولى عليها في وقت سابق الخميس. ويستعد هؤلاء المقاتلون في صفوف الجيش الحر في ريف حلب لعملية عسكرية ينوون من خلالها استهداف مواقع لتنظيم "داعش" في قرى دابق وارشاف واخترين في ريف حلب الشمالي.

ويقول ناشطون إن "داعش" سيطر أيضاً على بغيدين ودوديان القريبتين من الشريط الحدودي مع تركيا، لتنضما إلى بلدات أخرى سيطر عليها منذ يومين، والآن تحشد فصائل المعارضة قوتها العسكرية لمواجهة التنظيم واسترداد أجزاء من ريف حلب الشمالي.

وبعيداً عن قتال "داعش"، تحارب قوات المعارضة الثوار على جبهات أخرى ضد قوات النظام، إذ تجددت الاشتباكات على أطراف بلدة مورك في ريف حماة الشمالي، وسيطر مسلحو المعارضة على قريتي أرزة والشيحة في ريف حماة الغربي، وتكمن أهميتهما الإستراتيجية بموقعيهما القريبين من مطار حماة العسكري الذي ينوي مقاتلو المعارضة التقدم باتجاهه.

وبحسب الناشطين، رد النظام بقصف جوي استهدف قرى اللطامنة والصياد وكفرزيتا في ريف حماة الشمالي.

أما جنوباً، فتستمر البراميل المتفجرة بتدمير بلدة انخل، وتقول شبكة "سوريا مباشر" إن الحال نفسه في طفس، فيما أفادت "الهيئة العامة للثورة السورية" بسقوط قتلى وجرحى بانفجار سيارة مفخخة في بلدة نمر في ريف درعا

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com