مقتل 15 مسلحاً من "الدولة الإسلامية" في الأنبار
مقتل 15 مسلحاً من "الدولة الإسلامية" في الأنبارمقتل 15 مسلحاً من "الدولة الإسلامية" في الأنبار

مقتل 15 مسلحاً من "الدولة الإسلامية" في الأنبار

بغداد - أودى قصف طيران الجيش العراقي لمقر لـ "الدولة الإسلامية" في الأنبار إلى مقتل 15 مسلحاً، بحسب قائممقام قضاء حديثة عبد الحكيم الجغيفي.



وفي تصريح صحفي، أوضح الجغيفي أن القصف الجوي لقضاء حديثة، 180كم غربي مدينة الرمادي مركز محافظة الأنبار، جاء بعد ورود معلومات استخباراتية دقيقة بوجود المقر الذي كان يستخدمه مقاتلو "داعش" لشن هجمات على القوات الحكومية في المناطق القريبة منه.

وفي سياق متصل، أعلن قائممقام حديثة أن القوات الحكومية، تمكنت بمساندة مقاتلين عشائريين ودعم من الطيران الحربي، من استعادة السيطرة على منطقة شمال ناحية "بروانة" وذلك بعد طرد مقاتلي تنظيم "الدولة الإسلامية" منها.


ومن جانب آخر، قال وسام العيساوي الناطق الإعلامي باسم مستشفى الفلوجة العام، إن المستشفى استلم جثة قتيل مدني و6 جرحى آخرين سقطوا بقصف لقوات الجيش العراقي على منطقة سكنهم في مدينة الفلوجة.


وأوضح الناطق بأن قوات الجيش قصفت، صباح اليوم، بقذائف الهاون والمدفعية والصواريخ منازل المواطنين في أحياء النزال والجمهورية والوحدة والاندلس والرسالة وسط مدينة الفلوجة، بحسب شهادات الجرحى.


وأضاف العيساوي، أن "جثة القتيل نقلت إلى الطب العدلي والجرحى يتلقون العلاج اللازم وإصاباتهم تتراوح ما بين المتوسطة والحرجة".


ومنذ بداية العام الجاري، تخوض قوات من الجيش العراقي معارك ضارية ضد مجموعات مسلحة سنية، وعناصر تنظيم "الدولة الإسلامية" في أغلب مناطق محافظة الأنبار (غرب)، ذات الأغلبية السنية، خاصة في مدينتي الفلوجة، والكرمة، وبعض مناطق الرمادي، التي تخضع لسيطرة التنظيم.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com