البيشمركة تشن هجوماً على الدولة الإسلامية لاستعادة جلولاء
البيشمركة تشن هجوماً على الدولة الإسلامية لاستعادة جلولاءالبيشمركة تشن هجوماً على الدولة الإسلامية لاستعادة جلولاء

البيشمركة تشن هجوماً على الدولة الإسلامية لاستعادة جلولاء

أربيل - شنت قوات البيشمركة الكردية، اليوم الأربعاء، هجوماً عكسياً على مقاتلي "الدولة الإسلامية" في ناحية جلولاء بمحافظة ديالى شرقي العراق، بغية استعادة السيطرة عليها بعد سيطرة التنظيم عليها قبل يومين.



وقال مصدر عسكري في غرفة عمليات البيشمركة في قضاء خانقين الذي تتبع له جلولاء، طلب عدم ذكر اسمه، إن قوات تابعة للبيشمركة اضطرت إلى الانسحاب من المنطقة عقب الهجوم الذي خسرت خلاله عشرة من عناصرها، فيما دفع إقليم كردستان العراق بتعزيزات عسكرية إلى المنطقة، التي دفع سكانها البالغ عددهم نحو 60 ألفا إلى النزوح إلى مدن أربيل، والسليمانية، وكركوك.


وفي سياق متصل، قال حسين علي أحمد، القائد الميداني في قوات البيشمركة المنتشرة حول جلولاء، إن مسلحي "داعش" حاولوا مساء أمس الثلاثاء، السيطرة على قريتي "كرميان" و"كرمسير" الواقعتين شمالي جلولاء، إلا أن قوات البيشمركة صدت الهجوم وأجبرت المسلحين على التراجع إلى مواقعهم في البلدة.


ولفت أحمد إلى أن 17 عنصراً من "الدولة الإسلامية" قتلوا في اشتباكات الثلاثاء، وأصيب عدد آخر بجروح، في حين قتل 4 عناصر من البيشمركة وجرح 23 آخرين.


وأشار القائد الميداني إلى أن عناصر من قوات الأمن الكردي "آسايش" بالإضافة إلى متطوعين يشاركون في المواجهات مع مقاتلي "الدولة الإسلامية" حول جلولاء.


ويعم الاضطراب مناطق شمالي وغربي العراق بعد سيطرة تنظيم "الدولة الإسلامية" المعروف إعلامياً بـ"داعش"، ومسلحون سنة متحالفون معه، على أجزاء واسعة من محافظة نينوى(شمال) في العاشر من يونيو/حزيران الماضي، بعد انسحاب قوات الجيش العراقي منها بدون مقاومة تاركين كميات كبيرة من الأسلحة والعتاد.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com