منظمة إسرائيلية تبدأ جمع التبرعات لبناء "الهيكل"
منظمة إسرائيلية تبدأ جمع التبرعات لبناء "الهيكل"منظمة إسرائيلية تبدأ جمع التبرعات لبناء "الهيكل"

منظمة إسرائيلية تبدأ جمع التبرعات لبناء "الهيكل"

قالت مؤسسة الأقصى للوقف والتراث إن "معهد الهيكل" (معهد متخصص في بناء وتحضير أدوات الهيكل المزعوم) أطلق في الأيام الأخيرة حملة عالمية لجمع تبرعات بقيمة 100 ألف دولار أمريكي، بهدف تمويل رسم وتحضير خرائط ومخططات تفصيلية لبناء الهيكل المزعوم على كامل مساحة المسجد الأقصى.

وأضافت المؤسسة في بيان وصل "إرم" الأحد، أن الحاخام حاييم ريتشمان، مدير الدائرة العالمية في "معهد الهيكل" يقوم على دفع هذا الملف إلى الأمام، وقد صرح أن كل بناء ضخم يوازي بناء "الهيكل" بحاجة إلى تخطيط ومخططات دقيقة وتفصيلية لكي تتم المصادقة عليه من قبل الجهات المختصة.

وقال ريتشمان :"بعد أن وضعنا مخططات عامة بخصوص بعض الأبنية في مساحة الهيكل، بدأنا اليوم العمل على المخططات التفصيلية، وهي لا شك مكلفة جدًا"، بحسب أقواله.

وأوضحت مؤسسة الأقصى أنه من أجل تحقيق الهدف المذكور، أنتج "معهد الهيكل" فيلمًا دعائيًا قصيرًا عممه على شبكات الإنترنت الخاصة بالترويج والتسويق العالمي، يحوي مشاهد تشير إلى تعاون بين أطراف المجتمع الإسرائيلي لبناء الهيكل، وأهمية نشر "المحبة والوحدة" بين الإسرائيليين في سبيل تحقيق هذا الهدف المنشود.

وذكرت أن الفيلم الدعائي تتخلله أيضًا، مشاهد لعمليات بناء الهيكل، وقد تم هدم وإزالة كل المسجد الأقصى، وظهرت أبنية الهيكل ورافعات عملاقة تشارك في بنائه، لافتة إلى أن الفيلم يحظى بمشاهدة عالية (حتى الآن أكثر من 100 ألف مشاهدة).

وأشارت المؤسسة إلى تصريحات أدلى بها وزير الاستيطان والإسكان الإسرائيلي أوري أريئيل الثلاثاء الماضي عند اقتحامه الأقصى، بأن "وحدة الشعب الإسرائيلي هي الكفيلة بتسريع بناء الهيكل".

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com