مقتل فتاة وجرح 9 آخرين في تبادل إطلاق نار شمال لبنان
مقتل فتاة وجرح 9 آخرين في تبادل إطلاق نار شمال لبنانمقتل فتاة وجرح 9 آخرين في تبادل إطلاق نار شمال لبنان

مقتل فتاة وجرح 9 آخرين في تبادل إطلاق نار شمال لبنان

طرابلس - قتلت فتاة تبلغ من العمر 12 عاما وأصيب تسعة أشخاص بينهم سبعة عسكريين بجروح، في تبادل لإطلاق النار الثلاثاء بين الجيش اللبناني ومجموعة مسلحة في منطقة ذات غالبية سنية في مدينة طرابلس (شمال)، بحسب ما أفاد مصدر أمني وكالة "فرانس برس".

وتأتي هذه التوترات في المدينة التي شهدت اشتباكات عدة على خلفية النزاع السوري، وسط معارك متواصلة منذ السبت بين الجيش ومسلحين في محيط بلدة عرسال (شرق) الحدودية مع سوريا، أدت إلى مقتل 16 عسكريا وفقدان 22.

وقال المصدر "قتلت فتاة تبلغ من العمر 12 عاما وأصيب شخصان في منطقة باب التبانة (ذات الغالبية السنية المتعاطفة مع المعارضة السورية)، في تبادل إطلاق نار بين الجيش ومسلحين من المنطقة".

وأوضح أن الفتاة كانت في الشارع على مقربة من منزلها.

ووقع تبادل إطلاق النار "بعد قيام مسلحين مجهولين بإطلاق النار على باص كان يقل عسكريين أثناء مروره على الطريق الدولية من جهة التبانة"، بحسب المصدر.

وقال الجيش إن "حافلة تابعة للجيش تقل عسكريين متوجهين إلى مكان عملهم تعرضت صباح اليوم الثلاثاء إلى إطلاق نار من قبل عناصر مسلحة، ما أدى إلى إصابة 7 عسكريين بجروح، تم نقلهم إلى المستشفيات للمعالجة".

وأكد الجيش أن وحداته تلاحق مطلقي النار لتوقيفهم.

وكان المصدر الأمني أفاد في وقت سابق أن الهجوم أدى إلى إصابة ستة عسكريين بجروح.

وأشار المصدر إلى أنّ المنطقة شهدت طوال ليل الاثنين الثلاثاء "اشتباكات متقطعة مع مجموعات مسلحة، ومنع الجيش محاولات عدة لقطع طرق".

والثلاثاء، ضرب الجيش اللبناني طوقاً أمنياً حول مناطق التوتر في باب التبانة وقطع الطرق المؤدية إليها، مشيراً إلى أن المحال التجارية مغلقة والحركة في الشوارع المجاورة خفيفة.

وتجمع نحو 150 شخصاً مساء الاثنين في باب التبانة قرب مركز للجيش احتجاجا على معارك عرسال، ما دفع عناصره إلى إطلاق القنابل المسيلة للدموع لتفريقهم. وفي وقت لاحق، ألقى مجهولون أربع قنابل يدوية قرب المركز، ورد عناصر الجيش بإطلاق النار، ما أدى إلى إصابة شخصين بجروح، بحسب مصدر أمني.

كما حاول محتجون قطع الطريق الدولية من طرابلس إلى الحدود السورية، ورشقوا بالحجارة باصا ينقل جنودا، ما دفع الجيش لإطلاق الغاز المسيل للدموع لتفريقهم، دون وقوع إصابات.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com