برلماني أردني يحذر دروز فلسطين من الانخراط في الجيش الإسرائيلي
برلماني أردني يحذر دروز فلسطين من الانخراط في الجيش الإسرائيليبرلماني أردني يحذر دروز فلسطين من الانخراط في الجيش الإسرائيلي

برلماني أردني يحذر دروز فلسطين من الانخراط في الجيش الإسرائيلي

حذر النائب في البرلمان الأردني فيصل الأعور دروز فلسطين مما وصفه بـ "طمس التاريخ القومي للدروز"، مذكراً بدورهم في الثوره السورية الكبرى بقيادة سلطان باشا الأطرش.

وقال الأعور في رسالة وصل "إرم" نسخة منها: "لقد كان للدروز دور هام في استقلال لبنان عام 1943 ودورهم في الجولان، من خلال مناهضة المشروع الصهيوني، إضافة إلى المواقف الوطنية والقومية للعديد من الشخصيات الدرزية أمثال المناضل كمال جنبلاط وسمير القنطار والشاعر سميح القاسم".

وأوضح الأعور، وهو نائب درزي في البرلمان الأردني، أن تورط القلة من الدروز في الخدمة في صفوف المحتل الصهيوني كما تورط الآخرين من عرب فلسطين هي "جريمة كبرى بحق دروز الوطن العربي لن ينساها التاريخ ولن يغفرها لكم دروز الوطن العربي الذين قدموا آلاف الشهداء فداء للكرامة العربية والاستقلال العربي والشرف العربي وهم في خندق واحد مع الأهل في فلسطين".

وأضاف الأعور: "عليكم أن تعلموا بأن العدو الصهيوني المحتل هو العدو الأول لدروز الوطن العربي وأن فلسطسن هي نبض الأمة وهي الحلم الذي سيراود كل شريف على الساحة العربية وعليكم أن تنعموا بتاريخكم القومي المشرف وتطهير نفوسكم من بعض الطغاة".

جدير ذكره أن مئات آلاف الدروز يقطنوا في عدة دول عربية أبرزها سوريا ولبنان وفلسطين والأردن، ويبلغ عددهم في الأردن نحو (20) ألف مواطن، قدموا للأردن من قبيلة بني معروف من لبنان قبل نحو 200 عام ويقيمون في المناطق الشرقية للبلاد، وبخاصة منطقة الأزرق كذلك يتواجد عدد منهم في مناطق الزرقاء والعاصمة عمان.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com