لبنان.. 8 قتلى بمعارك مستمرة بين الجيش والمسلحين بعرسال
لبنان.. 8 قتلى بمعارك مستمرة بين الجيش والمسلحين بعرساللبنان.. 8 قتلى بمعارك مستمرة بين الجيش والمسلحين بعرسال

لبنان.. 8 قتلى بمعارك مستمرة بين الجيش والمسلحين بعرسال

بيروت ـ أعلن الجيش اللبناني الأحد ان ثمانية جنود لبنانيين قتلوا وجرح آخرون في اشتباكات مع مسلحين في منطقة عرسال الحدودية مع سوريا اندلعت السبت بعد توقيف رجل يشتبه بانتمائه الى "جبهة النصرة" الفرع السوري لتنظيم القاعدة.

وقال الجيش اللبناني في بيان ان وحداته "تابعت طوال الليل وحتى صباح اليوم (الأحد) عملياتها العسكرية في منطقة عرسال ومحيطها حيث قامت بملاحقة المجموعات المسلحة والاشتباك معها". واضاف انه "سقط للجيش خلال هذه الاشتباكات ثمانية شهداء وعدد من الجرحى".

واشارت المصادر إلى أن المعارك اسفرت كذلك عن مقتل ستة مدنيين و11 مسلحا، وأكثر من خمسين جريحا، كما اختطف أكثر من عشرة عسكريين.

وتفيد التقارير أن أن المعارك مستمرة، وأن الجيش استدعى فوجا من المغاوير وتوجه مباشرة إلى عرسال تمهيدا للمعركة التي ستبدأ جديا الأحد.
وكان الجيش اللبناني قد أوقف في عرسال قائد ما يسمى "لواء فجر الإسلام" المدعو عماد جمعة، حيث دخلت على إثر ذلك مجموعات سورية مسلحة موالية لجمعة إلى عرسال، ودارت اشتباكات بينها وبين القوى الأمنية في المنطقة.

وبدأ التوتر في البلدة عقب توقيف الجيش جمعة -وهو قائد إحدى الكتائب في سوريا-، وكان قد أعلن بيعته لتنظيم الدولة الإسلامية قبل أسابيع.

وتتركز المعارك في منطقة وادي حميد على أطراف عرسال، البلدة ذات الأغلبية السنية المتعاطفة إجمالا مع المعارضة السورية، والتي تتشارك حدودا طويلة مع منطقة القلمون حيث تدور معارك بين القوات النظامية السورية وحزب الله اللبناني من جهة، ومقاتلين أغلبيتهم من الجهاديين من جهة أخرى.

من جهته، تعهد الجيش اللبناني برد "حاسم" لمنع "نقل المعركة" من سوريا إلى الأراضي اللبنانية.
وقالت قيادة الجيش في بيان إن "الجيش سيكون حاسما وحازما في رده، ولن يسكت عن محاولات (المسلحين) الغرباء عن أرضنا تحويل بلدنا إلى ساحة للإجرام وعمليات الإرهاب والخطف والقتل".

وتستضيف بلدة عرسال عشرات الآلاف من اللاجئين السوريين، وتعرضت أحياء فيها ومناطق على أطرافها مرارا للقصف من الطيران السوري منذ اندلاع النزاع في سوريا قبل أكثر من ثلاثة أعوام.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com