مقتل قيادي من "داعش" و11 من مساعديه في تكريت
مقتل قيادي من "داعش" و11 من مساعديه في تكريتمقتل قيادي من "داعش" و11 من مساعديه في تكريت

مقتل قيادي من "داعش" و11 من مساعديه في تكريت

أعلنت السلطات العراقية، عن مقتل القيادي في تنظيم "داعش"، أبو شاكر السوري و11 من مساعديه في مدينة تكريت بمحافظة صلاح الدين، فيما أكدت سيطرتها بشكل كامل على محيط مدينة تكريت تمهيداً لاقتحامها.

وأوضح مركز الإعلام الوطني، في بيان حصلت "إرم" على نسخة منه، أن "العملية نفذتها قوة من الجيش العراقي من خلال كمين محكم في مدينة تكريت بمحافظة صلاح الدين".

الى ذلك، أعلن المتحدث باسم العمليات العسكرية الفريق قاسم عطا، عن تمكن قوات الأمن العراقية من صدّ هجمة جديدة على مصفى "بيجي"، وقتلت قناصا قرب قاعدة سبايكر في محافظة صلاح الدين، مؤكدا أن القوات الأمنية تحكم السيطرة على تكريت.

وأضاف عطا، في مؤتمر صحفي عقده في بغداد، الأحد، أن: "القوات المشتركة تسيطر بشكل كامل على محيط مدينة تكريت"، مبيناً أن: "هناك عمليات تقوم بها القوات المشتركة بإسناد طيران الجيش يومياً في مركز قضاء تكريت لتضييق الخناق على عناصر داعش".

وأكد أن: "هذه العمليات ستمهد لاقتحام المدينة بشكل كامل خلال المدة المقبلة"، لافتاً إلى أن "الدخول إلى تكريت سيتم بعد استنزاف الإرهابيين وقدراتهم وقطع خطوط الإمداد عليهم من جميع الجهات".

وكشف الفريق قاسم عطا، عن: "تشكيل سكان مدينة الموصل، خلايا مسلحة لمقاتلة عصابات داعش الإرهابية".

وعرض عطا خلال المؤتمر شريطا مصورا يظهر طيران الجيش تنفيذ عمليات، السبت والأحد، ضربات جوية موفقة في ناحية جرف الصخر في محافظة بابل والمناطق الغربية والشمالية لمدينة لفلوجة، موضحا أن: "العمل يجري بشكل جيد ونحتاح إلى المناورة والتكتيتك لاستنزاف قوات العدو وتكبيده أكبر الخسائر".

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com