النهضة التونسية: التجربة الديمقراطية تحتاج الوفاق الوطني
النهضة التونسية: التجربة الديمقراطية تحتاج الوفاق الوطنيالنهضة التونسية: التجربة الديمقراطية تحتاج الوفاق الوطني

النهضة التونسية: التجربة الديمقراطية تحتاج الوفاق الوطني

تونس - قال الأمين العام لحركة النهضة التونسية علي العريض إن "التجربة الديمقراطية في تونس تحتاج الوفاق الوطني"، مضيفاً أن حركته مع تشكيل حكومة وحدة وطنية من الأحزاب التي ستفوز في الانتخابات القادمة المقررة قبل نهاية العام الجاري.



وقال: "من هنا أتت فكرة الرئيس التوافقي الذي تدافع عنه النهضة".

واعتبر العريض أن "الاحتقان السياسي والاجتماعي أضعف قدرة الدولة التونسية على مواجهة الإرهاب".

وأضاف رئيس الحكومة التونسية السابقة في حوار صحفي: "إننا في تونس لا نستطيع بالمؤسسة الأمنية من ناحية البناء المعنوي والقانوني ومن حيث التجهيزات والأفراد أن نواجه تحديين كبيرين".

وشرح العريض أن التحدي الأول يتمثل في ضبط الأمن والتعاطي مع الإضرابات والاعتصامات والجريمة المنظمة والحدود وتوزيع السلاح، والثاني في التعامل مع الإرهاب وخوض حرب معه.

وحذر العريض من خطر إقليمي على الثورة التونسية، و"هناك من يعمل على أن تنتكس التجربة التونسية لتلتحق بالتجارب الأخرى التي انتكست".

وحول موقف حركة النهضة من العملية العسكرية الإسرائيلية على قطاع غزة، قال العريض: "نحن نتفاعل كثيراً ما يجري في غزة، ولذلك ثمة حراك شعبي في تونس الآن يندد بالعدوان الآثم على إخواننا في غزة، ويندد بالمجازر التي يندى لها الجبين، ويستصرخ الضمير العالمي وأحباء الحرية والعدل والإنصاف ألا يصمتوا ويبقوا مكتوفي الأيدي إزاء إرهاب الدولة الذي يحصل في فلسطين".

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com