21 قتيلا في قصف بالبراميل المتفجرة استهدف حلب
21 قتيلا في قصف بالبراميل المتفجرة استهدف حلب21 قتيلا في قصف بالبراميل المتفجرة استهدف حلب

21 قتيلا في قصف بالبراميل المتفجرة استهدف حلب

قتل نحو 21 شخصا وأصيب العشرات في قصف للطيران السوري استهدف عدة مناطق في حلب.

وأفاد ناشطون ميدانيون في المعارضة السورية، أن نحو 12 شخصاً لقوا حتفهم جراء قصف القوات النظامية لمدينة الباب في ريف حلب بالبراميل المتفجرة، فيما أصيب العشرات.

وكشفت مصادر أخرى عن مقتل ثلاثة مدنيين وجرح آخر جراء قصف جوي استهدف حي السكري في حلب.

وقالت مصادر في الدفاع المدني التابع لحكومة المعارضة المؤقتة، إن قصفا بالبراميل المتفجرة على حي قاضي عسكر أدى إلى مقتل نحو ستة أشخاص بينهم نساء وأطفال، وإصابة آخرين.

وفي حماة، سيطرت كتائب المعارضة المسلحة، الثلاثاء، على قرية تل صلبا في ريف حماة الغربي، بعد معارك مع قوات النظام أسفرت عن مقتل حوالي 20 عنصراً من الأخيرة، إضافة إلى اغتنام المسلحين أسلحة وذخائر، وفقاً لما ذكرته وسائل إعلام المعارضة.

وتعتبر قرية تل صلبا من المواقع الاستراتيجية لقوات الأسد، كونها تقع على تلة عالية تشرف على قرى وبلدات ريف حماة الشمالي، كما تقطع الطريق المؤدي إلى قرية حيالين التابعة إلى منطقة سهل الغاب.

واستهدف الطيران الحربي سوق الهال في مدينة اللطامنة بالصواريخ الفراغية، ما أدى إلى مقتل خمسة مدنيين، وإصابة 15 آخرين بجروح.

وفي ريف حماة الشمالي، شهدت الجهة الشرقية لبلدة مورك، اشتباكات بين الطرفين أسفرت عن تدمير دبابة ومقتل عدد من عناصر القوات النظامية، وسط قصف من قبل الطيران المروحي بالبراميل المتفجرة على البلدة، ما أوقع عدداً من الجرحى.

وأكد "اتحاد التنسيقيات" التابع للمعارضة، على سقوط قتيل وعدة جرحى جراء قصف الطيران الحربي قرية زور الحيصة في ريف حماة الشمالي.

وبحسب المصادر، تجدد القصف المدفعي من قبل قوات النظام على مدينة صوران، في حين أصيب أشخاص جراء قصف مماثل على بلدة عقرب في ريف حماة.

وقال ناشطون إعلاميون ميدانيون، إن الطيران المروحي أسقط تسعة براميل متفجرة على مدينة نوى في ريف درعا.

وقالت وسائل إعلامية، الثلاثاء، إن قصفا بالمدفعية استهدف بلدة الرامي في إدلب، مضيفة أن ثلاثة أشخاص قتلوا وأصيب العشرات جراء قصف بقذائف الهاون استهدف عربين في ريف دمشق.

وفي حمص، اشتد القصف المدفعي على حي الوعر ومدينتي تلبيسة والحولة، مما أسفر عن سقوط عدة جرحى.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com