مقتل وإصابة 15 ألف عراقي خلال النصف الأول من 2014
مقتل وإصابة 15 ألف عراقي خلال النصف الأول من 2014مقتل وإصابة 15 ألف عراقي خلال النصف الأول من 2014

مقتل وإصابة 15 ألف عراقي خلال النصف الأول من 2014

بغداد - أعلنت منظمة حقوقية عراقية، عن مقتل وإصابة أكثر من 15 ألف شخص خلال النصف الأول من 2014 في البلاد، مطالبة بإدراج التفجيرات الإرهابية وأعمال العنف على لائحة جرائم الإبادة الجماعية.



وقالت "الحملة الشعبية الوطنية لإدراج تفجيرات العراق على لائحة جرائم الإبادة الجماعية (حشد) (حقوقية غير حكومية) "في بيان اليوم الإثنين، إن "النصف الأول من العام الحالي 2014 سجل ارتفاعا مضطردا في أعداد الضحايا من المدنيين والأبرياء العزل بالإضافة إلى القوات المسلحة وحصيلة الضحايا فيها بلغت نحو 6 آلاف شهيد و9 آلاف و81 جريحاً".

وأضاف البيان أن "استمرار سقوط المدنيين بهذه الأعداد الفلكية المهولة يضع المجتمع الدولي أمام مسؤولياته باتخاذ إجراءات رادعة لوقف حرب الإبادة الجماعية التي تشن ضد العراقيين منذ 11 عاما دون توقف".

وأبدت "حشد" استغرابها الشديد من استمرار "الصمت الدولي المريب"، حتى في ظل "الغزو الإرهابي" الذي يتعرض له العراق حاليا"، بحسب البيان.

وجددت "حشد" مطالبتها للمجتمع الدولي والأمم المتحدة بضرورة الإسراع بإدراج التفجيرات الإرهابية وأعمال العنف التي يشهدها العراق على لائحة جرائم الإبادة الجماعية.

ومنذ 12 يونيو/ حزيران الماضي، تسيطر مجموعات سنية، يتصدرها تنظيم الدولة الإسلامية بالعراق والشام الشهير إعلاميا بـ"داعش"، على عدة مناطق في محافظات بشمال وغرب العراق.

وبينما يصف رئيس الوزراء العراقي المنتهية ولايته، نوري المالكي، تلك المجموعات بـ"الإرهابية"، تقول شخصيات سنية إن ما يحدث "ثورة سنية على على ظلم وطائفية حكومة التي يقودها الشيعة.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com