لبنان: لا وجود لـ"لواء أحرار السنة- بعلبك"
لبنان: لا وجود لـ"لواء أحرار السنة- بعلبك"لبنان: لا وجود لـ"لواء أحرار السنة- بعلبك"

لبنان: لا وجود لـ"لواء أحرار السنة- بعلبك"

بيروت - قال مصدر أمني لبناني، اليوم الإثنين: "إن الأجهزة الأمنية حصلت على معلومات تشير إلى أن حساب تنظيم "لواء أحرار السنة ـ بعلبك" على موقع "تويتر" يدار من خارج لبنان وأنه "لا وجود حقيقي" لهذا التنظيم، الذي تبنى عدة تفجيرات انتحارية شهدتها البلاد، وبدأ مؤخرا في تهديد المسيحيين والتوعد باستهداف كنائسهم.

وأوضح المصدر أن الأجهزة الأمنية اللبنانية المختصة توصلت الى "رأس خيط" في التحقيقات التي تجريها عن حقيقة حساب تنظيم "لواء أحرار السنة ـ بعلبك"، والتي "أظهرت أن الحساب يدار من خارج لبنان".

وقال: "إن هذا التنظيم غير موجود فعليا على الأرض، بل هو تنظيم إلكتروني مخابراتي فقط".

وأشار المصدر إلى أن لبنان قدم طلبا لشركة "تويتر" من أجل الحصول على معلومات حول صاحب الحساب ومصدر التغريدات بشكل دقيق، مؤكدأً أن الشركة بصدد الاستجابة للطلب اللبناني.

وكان تنظيم "لواء أحرار السُنّة ـ بعلبك" ظهر على "تويتر" في تغريدته الأولى في 28 أيلول/ سبتمبر 2013، ودأب منذ ذلك الوقت على إعلان مسؤوليته عن إطلاق صواريخ على معاقل لحزب الله شرقي لبنان، وعلى تبني تفجيرات انتحارية عدة شهدها لبنان خلال الفترة الماضية، كان آخرها أواخر حزيران/ يونيو الماضي عندما فجر انتحاري نفسه في أحد فنادق بيروت خلال مداهمة أمنية أدت الى القاء القبض على زميلا له "انتحاري" في الغرفة نفسها، وأصيب سبعة مدنيين و أربعة من رجال الأمن خلال هذه المداهمة.

وما هي إلا أيام قليلة حتى أعلن تنظيم "الدولة الاسلامية في العراق والشام- ولاية دمشق – القلمون" في تغريدة أولى على حساب يحمل اسمه على "تويتر" بدء "غزوة" لبنان ومسؤوليته عن نفس التفجير في الفندق.

وهدد "لواء أحرار السنة – بعلبك" المسيحيين في تغريدة أواخر الأسبوع الماضي، مشيرا إلى "توكيل مجموعة خاصة من المجاهدين لتطهير إمارة البقاع الإسلامية بشكل خاص ولبنان بشكل عام من كنائس الشرك".

وكان تنظيم "جبهة النصرة في لبنان" حذر في شهر آذار/مارس الماضي أن حساب "لواء أحرار السُنّة ـ بعلبك" على موقع "تويتر" هو حساب استخباراتي "يعتمد على الكذب والافتراء".

وآخر ما غرد به حساب التنظيم، كان أمس الأحد حيث هدد وزير الداخلية اللبناني نهاد المشنوق، قائلا له "أنت وأجهزتك الأمنية الصليبية التي تتباهى بها تتمتعون بدرجة عالية من البساطة والسخافة... لذا ستعجزون عن منعنا من تنفيذ عملياتنا الجهادية المباركة أينما نريد ومتى نشاء".

ورد المشنوق في حديث صحفي أنه "لا يعلق أهمية على هذا الكلام، لأنه كلام مخابراتي معروف أصوله وجذوره"، دون أن يوضح مقصده.

ويتابع حساب تنظيم "لواء أحرار السُنّة ـ بعلبك" على موقع "تويتر" للتواصل الاجتماعي 1992 متابع حتى اليوم، في حين يبلغ عدد التغريدات فيه 619 تغريدة بينها 75 صورة وفيديو.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com