الجيش العراقي يبدأ عملية واسعة لاستعادة تكريت
الجيش العراقي يبدأ عملية واسعة لاستعادة تكريتالجيش العراقي يبدأ عملية واسعة لاستعادة تكريت

الجيش العراقي يبدأ عملية واسعة لاستعادة تكريت

بغداد- بدأت القوات العراقية الجمعة، عملية واسعة لاستعادة السيطرة على مدينة تكريت كبرى مدن محافظة صلاح الدين التي يسيطر عليها مسلحون متطرفون، حسبما أفادت مصادر أمنية ومحلية.

وقال مسؤول عسكري بارز إن "قوات طيران الجيش تنفذ عمليات قصف مكثف تستهدف المسلحين في مدينة تكريت (160 كلم شمال بغداد) بهدف حماية القوات التي تسيطر على جامعة تكريت".

واضاف أن "قوات أخرى تنتشر حول مدينة تكريت استعدادا لتنفيذ عملية كبيرة ضد الإرهابيين المتواجدين في المدينة".

وأكد المسؤول العسكري أن "تحقيق التقدم في مدينة تكريت يؤمن الطريق لاستعادة السيطرة على مدينة الموصل (350 كلم شمال بغداد) إضافة إلى السيطرة على الأرض في اتجاه محافظة ديالى" في الشرق".

بدوره، قال مسؤول محلي كبير إن "القوات العراقية قريبة جدا من اقتحام مدينة تكريت لتطهيرها..القوات الأمنية لديها مساحات واسعة عند مداخل المدينة الجنوبية والشمالية من خلال تواجدها في قاعدة سبايكر ومصفاة بيجي".

وأشار المسؤول العسكري إلى أن "القوات الحكومية تساعد وتسهل خروج العائلات من أهالي مدينة تكريت التي تعتبر ساحة معركة حاليا".

ويشن مسلحون من تنظيم "الدولة الإسلامية في العراق والشام" وتنظيمات سنية "متطرفة" أخرى هجوما منذ أكثر من أسبوعين سيطروا خلاله على مناطق واسعة في شمال العراق وغربه وشرقه تشمل مدنا رئيسية بينها تكريت والموصل.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com