المعارضة: عشرات الإصابات إثر قصف ريف حماة بغاز الكلور
المعارضة: عشرات الإصابات إثر قصف ريف حماة بغاز الكلورالمعارضة: عشرات الإصابات إثر قصف ريف حماة بغاز الكلور

المعارضة: عشرات الإصابات إثر قصف ريف حماة بغاز الكلور

أكد نشطاء من المعارضة السورية، وقوع عشرات الإصابات بالاختناق بغاز الكلور، إثر قصف قوات النظام السوري مناطق في ريف حماة ببراميل متفجرة تحمل هذا الغاز السام، يومي الخميس والجمعة.

وتركز قصف قوات النظام، على مناطق كفرزيتا و اللطامنة بريف حماة، حيث تشهد هذه المناطق قصفا مكثفا من قبل الجيش النظامي منذ أشهر.

ونشر نشطاء المعارضة، صورا ومقاطع فيديو، يقولون أنها تظهر انتشار غاز الكلور في شوارع إحدى القرى وهي أول لقطات من نوعها لما يصفونها بأنها حملة لاستخدام الأسلحة الكيماوية يقوم بها الرئيس بشار الأسد.



وكانت قرية كفر زيتا التي تقع في محافظة حماة على بعد 200 كيلومتر إلى الشمال من دمشق، مركز ما يقول نشطاء ومسعفون أنها حملة مستمرة منذ شهرين، اسقطت خلالها اسطوانات غاز الكلور من طائرات هليكوبتر تابعة لنظام الرئيس الأسد.

وتنفي دمشق أن قوات الأسد تستخدم الكلور أو غازات أخرى أكثر سمية، وتلقي باللوم في كل الهجمات الكيماوية على مسلحي المعارضة الذين تقاتلهم في الحرب الأهلية التي بدأت منذ أكثر من ثلاث سنوات.

وفتحت منظمة حظر الأسلحة الكيميائية تحقيقا في هجمات الكلور المزعومة والتي تم الإبلاغ عن أكثر من 12 منها في سوريا منذ 11 أبريل/ نيسان

وقالت المنظمة : "وصل مفتشو بعثة تقصي الحقائق إلى سوريا الأسبوع الماضي ويحاولون الوصول إلى بعض المواقع".

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com