السيسي يتفوق رسميا على خصمه صباحي في تصويت الخارج
السيسي يتفوق رسميا على خصمه صباحي في تصويت الخارجالسيسي يتفوق رسميا على خصمه صباحي في تصويت الخارج

السيسي يتفوق رسميا على خصمه صباحي في تصويت الخارج

أعلن الأمين العام للجنة الانتخابات الرئاسية المصرية عبد العزيز سالمان اليوم الأربعاء حصرا عدديا لأصوات المصريين في الخارج أعطى وزير الدفاع السابق عبد الفتاح السيسي أكثر من 94 في المئة منها مقابل أكثر من خمسة في المئة لمنافسه السياسي اليساري حمدين صباحي.

وبدأ تصويت المصريين المغتربين يوم الخميس واستمر خمسة أيام في 141 لجنة انتخابية بأغلب البعثات الدبلوماسية والقنصلية المصرية.

وقال سالمان في مؤتمر صحفي "هذه ليست نتيجة.. لا مبدئية ولا (هي) مسمى نتيجة... هو حصر لعدد الأصوات التى حصل عليها كل مرشح."

وأضاف أن 318 ألفا و33 ناخبا أدلوا بأصواتهم وأن عدد الأصوات الصحيحة 313 ألفا و835 صوتا.

وتابع أن السيسي حصل على 296 ألفا و628 صوتا بنسبة 94.5 في المئة تقريبا مقابل 17 ألفا و207 أصوات لصباحي بنسبة 5.5 في المئة تقريبا.

وستجرى الانتخابات في البلاد يومي الاثنين والثلاثاء المقبلين وهي أول انتخابات في أكبر الدول العربية سكانا منذ إعلان الجيش عزل الرئيس محمد مرسي المنتمي لجماعة الإخوان المسلمين في يوليو تموز بعد احتجاجات حاشدة على حكمه الذي استمر عاما.

وهذه المرة أتيح للمصريين في الخارج بمن فيهم من هو في زيارة أو سياحة أو هجرة غير شرعية الإدلاء بالأصوات بعد أن قالت لجنة الانتخابات الرئاسية إن بطاقة الهوية التي ينتخب بها المصري في الداخل تكفي للإدلاء بالصوت في الخارج وإن جواز السفر أيضا صالح للاقتراع.

وفي السابق كان التصويت متاحا فقط للمسجلين في قوائم الناخبين المصريين بالخارج وعددهم مئات الألوف.

ويقدر عدد المصريين في الخارج بما بين ستة وثمانية ملايين.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com