مقتل مسؤول الدفاع الجوي في الجيش السوري
مقتل مسؤول الدفاع الجوي في الجيش السوريمقتل مسؤول الدفاع الجوي في الجيش السوري

مقتل مسؤول الدفاع الجوي في الجيش السوري

أفادت مصادر في المعارضة السورية أن اللواء حسين اسحق، مسؤول الدفاع الجوي في الجيش السوري قتل ظهر اليوم الأحد، متأثراً بجروح أصيب بها خلال المعارك الجارية في بلدة المليحة في ريف دمشق.

وقال مصدر أمني سوري لوكالة "فرانس برس": "قتل مدير إدارة الدفاع الجوي في الجيش العربي السوري حسين اسحق متأثراً بجروحه خلال مشاركته في الصفوف الأولى"، في العمليات العسكرية في المليحة المستمرة منذ أسابيع، مشيراً إلى أن اسحق كان برتبة لواء و"رفع بعد استشهاده إلى رتبة عماد".

ووفق مدير "المرصد السوري لحقوق الإنسان" المعارض، رامي عبد الرحمن، فقد أصيب اسحق هذا الأسبوع في المليحة حيث مقر الدفاع الجوي، وتوفي اليوم. ووصف عبد الرحمن مقتل القائد في الدفاع الجوي بأنه "ضربة معنوية" لقوات النظام.

وكان اسحق مديراً لكلية الدفاع الجوي في حمص قبل أن يتسلم إدارة الدفاع الجوي.

ونال اسحق وساماً من الرئيس السوري السابق حافظ الأسد تقديراً لبطولاته في حرب لبنان العام 1982عندما تمكن من إسقاط طائرة أميركية بدبابة "شيلكا"، خلال الاجتياح الصهيوني للبنان. وكان حينها برتية نقيب. وكان الجيش السوري متواجداً في لبنان منذ 1976 حتى 2005.

وبدأت القوات النظامية هجوماً على المليحة، أحد معاقل المعارضة في ريف دمشق، منذ أسابيع وأحرزت تقدماً فيها، إلا أن المعارك تستمر عنيفة بينها وبين مقاتلي المعارضة في المنطقة.

والمليحة الواقعة على الطريق الرئيسي المؤدي إلى مطار دمشق الدولي جزء من الغوطة الشرقية التي يفرض عليها النظام حصاراً خانقاً منذ أكثر من خمسة أشهر. ونجحت القوات النظامية في الأشهر الأخيرة باستعادة السيطرة على العديد من المعاقل الإستراتيجية التي كانت تحت نفوذ المعارضة المسلحة في ريف العاصمة.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com