الرئيس اليمني يشترط لقبول الهدنة تلبية حاجات المحاصرين
الرئيس اليمني يشترط لقبول الهدنة تلبية حاجات المحاصرينالرئيس اليمني يشترط لقبول الهدنة تلبية حاجات المحاصرين

الرئيس اليمني يشترط لقبول الهدنة تلبية حاجات المحاصرين

اشترط الرئيس اليمني، عبد ربه منصور هادي، تلبية الجوانب الإنسانية الملحة للمحاصرين في بلاده من أجل الموافقة على هدنة لـ 72 ساعة طالبت بها الأمم المتحدة.

ونقلت وكالة الأنباء اليمنية الرسمية (سبأ) عن هادي قوله، خلال اجتماعه مع السفير الأمريكي لدى اليمن، ماثيو تولر، في العاصمة السعودية الرياض إن "الهدنة لا قيمة لها إن لم تكن من أجل تلبية الجوانب الإنسانية الملحة للمحتاجين لها".

وأضاف أن "جوهر الهدنة وهدفها إيصال الغذاء والدواء للمحاصرين في محافظة تعز وغيرها من المدن والمحافظات اليمنية".

وفي وقت سابق اليوم، تحدثت مصادر سياسية يمنية عن وصول مرتقب للمبعوث الأممي إسماعيل ولد الشيخ أحمد، إلى العاصمة العُمانية مسقط، لبحث "تصور لحل النزاع" في اليمن مع الوفد المشترك لجماعة الحوثي وحزب الرئيس المخلوع علي عبدالله صالح، يشمل الاتفاق على هدنة لمدة 72 ساعة.

ويحمل المبعوث الأممي خطة دولية لحل النزاع كشف وزير الخارجية الأمريكي جون كيري، أواخر أغسطس الماضي، عن بعض ملامحها، وتتضمن تشكيل حكومة وحدة وطنية يشارك فيها الحوثيون، وانسحابهم من صنعاء، وتسليم السلاح الثقيل إلى طرف ثالث، لم يتم الافصاح عنه.

وقالت المصادر، إن جولة المفاوضات المرتقبة لن تتجاوز عدة أيام، ولن تشهد مباحثات بين طرفي الصراع، بل توقيع اتفاق سلام تم الإعداد له بكثافة منذ رفع مشاورات الكويت.

وتشترط الأمم المتحدة أن يسبق المفاوضات إعلان رسمي من الجانبين بالتزامهم بالهدنة لمدة 72 ساعة.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com