محمد بن زايد يستقبل فايز السراج في أبوظبي
محمد بن زايد يستقبل فايز السراج في أبوظبيمحمد بن زايد يستقبل فايز السراج في أبوظبي

محمد بن زايد يستقبل فايز السراج في أبوظبي

استقبل الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي، نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة الإماراتية، الأربعاء، في أبوظبي، فايز السراج رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني الليبي الذي يقوم بزيارة للبلاد حاليا.

وقالت وكالة الأنباء الإماراتية الرسمية، إن الشيخ محمد بن زايد بحث مع السراج والوفد المرافق تعزيز العلاقات الأخوية وسبل تطويرها وتنميتها بما يحقق المصالح المشتركة للبلدين.

وأضافت "جرى خلال اللقاء استعراض آخر المستجدات السياسية والأمنية والاقتصادية على الساحة الليبية وتطورات المصالحة الوطنية والمساعي المحلية والإقليمية والدولية في هذا الشأن".

وأشارت إلى أن السراج، أحاط الشيخ محمد بالخطوات العملية التي تنفذها حكومة الوفاق في تسريع المصالحة الوطنية وتقريب وجهات النظر بين الأطراف الليبية المختلفة وتعزيز الشراكة السياسية بينها، إضافة إلى جهود الحكومة الليبية في محاربة التنظيمات الإرهابية.

وأكد الشيخ محمد بن زايد، للسراج حرص دولة الإمارات على دعم مساعي المصالحة الوطنية الليبية الشاملة والهادفة إلى الوحدة والتضامن من أجل أمن واستقرار ومستقبل ليبيا وجهودها في محاربة العنف والتطرف والإرهاب.

ونقلت الوكالة، أن الشيخ محمد أكد تضامن دولة الامارات مع الشعب الليبي وتطلعها إلى استقرار ليبيا ودورها كدولة فاعلة في محيطها" مشيرا الى دعم الأمارات لحكومة الوفاق الوطني وعملها مع المجتمع الدولي بكل جد وإخلاص لمساندة الليبيين للخروج من هذه الأزمة مجتمعين ومتحدين ومتطلعين الى المستقبل بروح التفاؤل والايجابية".

وأعرب السراج عن شكره وتقديره لدولة الإمارات العربية المتحدة على دعمها الدائم لجهود ارساء وبناء المؤسسات الوطنية الليبية وتقديم المبادرات الإنسانية المختلفة بما يساهم في تخفيف المعاناة عن الشعب الليبي.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com