أردوغان والبرزاني يناقشان استراتيجية قتال المتشددين في كردستان
أردوغان والبرزاني يناقشان استراتيجية قتال المتشددين في كردستانأردوغان والبرزاني يناقشان استراتيجية قتال المتشددين في كردستان

أردوغان والبرزاني يناقشان استراتيجية قتال المتشددين في كردستان

ناقش الرئيس التركي رجب طيب أردوغان اليوم الثلاثاء، استراتيجية قتال تنظيم داعش ومسلحي حزب العمال الكردستاني مع رئيس إقليم كردستان العراق الزائر مسعود البرزاني.

وقالت مصادر بمكتب الرئيس التركي، إن أردوغان والبرزاني تطرقا أيضا للخطوات الضرورية لإغلاق مدارس ومؤسسات في إقليم كردستان تابعة لرجل الدين المقيم في الولايات المتحدة فتح الله غولن الذي تتهمه تركيا بالمسؤولية عن محاولة انقلاب فاشلة الشهر الماضي.

ويأتي الاجتماع في العاصمة التركية بيما تواجه تركيا العضو بحلف شمال الأطلسي تهديدات متعددة من تنظيم داعش في الداخل وعبر الحدود مع سوريا وأيضا من حزب العمال الكردستاني المحظور الذي توجد قواعده في جبال قنديل بشمال العراق.

كما يتزامن مع اقتراب القوات العراقية والكردية تدريجيا من الموصل المعقل الرئيسي لمتشددي داعش في العراق.

ويرى رئيس الوزراء حيدر العبادي، أن سقوط المدينة سيعني الهزيمة الفعلية للجماعة المتشددة في العراق.

وتقود الولايات المتحدة تحالفا يقدم دعما جويا وبريا للجيش العراقي في الحرب على داعش التي اجتاحت قواته قبل عامين المحافظات الشمالية والغربية التي يشكل العرب السنة غالبية سكانها.

وذكرت مصادر، أن البرزاني عبر عن دعمه لقيادة تركيا المنتخبة في أعقاب محاولة الانقلاب في 15 يوليو تموز والتي استولى فيها جنود مارقون على طائرات مقاتلة وطائرات هليكوبتر ودبابات للإطاحة بإردوغان والحكومة.

وقال مصدر في الرئاسة التركية "اتخاذ الخطوات الضرورية لإنهاء عمل مدارس ومؤسسات مرتبطة بمنظمة غولن كان من بين المواضيع التي ناقشها إردوغان والبرزاني".

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com