بعد عملية قتل جماعي.. الشرطة الألمانية تركز على جرائم "الشبكة المظلمة"
بعد عملية قتل جماعي.. الشرطة الألمانية تركز على جرائم "الشبكة المظلمة"بعد عملية قتل جماعي.. الشرطة الألمانية تركز على جرائم "الشبكة المظلمة"

بعد عملية قتل جماعي.. الشرطة الألمانية تركز على جرائم "الشبكة المظلمة"

قالت الشرطة الألمانية اليوم الأربعاء، إنها ستبذل مزيدا من الجهد لمكافحة الجريمة على "الشبكة المظلمة" بعد أيام من قتل مسلح لتسعة أشخاص بسلاح اشتراه من على ذلك الجزء الخفي من شبكة الإنترنت.

وأوضح هولجر موينتش قائد الشرطة الاتحادية الألمانية للصحفيين أثناء عرضه التقرير السنوي عن جرائم الانترنت "نرى أن هذه الشبكة المظلمة أصبحت سوقا متنامية ولذلك نحتاج لأن نعطي الأولوية لهذا الأمر في تحقيقاتنا".

وقالت الشرطة الاتحادية، إن الشبكة المظلمة التي لا يمكن الدخول عليها إلا عن طريق محركات بحث خاصة أصبحت تستخدم بشكل متزايد في تجارة المخدرات والسلاح والنقود المزيفة لأنها تمكن المستخدمين من إجراء مبادلات دون الكشف عن هوياتهم والدفع عن طريق عملات رقمية مثل البيتكوين.

وأضاف مسؤولون من ولاية بافاريا، أن الرجل الذي قتل تسعة أشخاص في مركز تجاري في ميونيخ يوم الجمعة الماضي كان مراهقا يبلغ من العمر 18 عاما مهووسا بالقتل الجماعي اشترى المسدس الذي استخدمه وهو من طراز جلوك17 -9 ملليمتر من على الشبكة المظلمة.

وقالت الشرطة، إنها أزالت خمسة مواقع من على الشبكة المظلمة العام الماضي.

وأوضح موينتش، أن الشرطة الاتحادية لا تكتفي بإزالة مواقع هذه الأسواق من على الشبكة بل تريد القبض على المجرمين الذين يستخدمونها.

وأفاد تقرير للشرطة الاتحادية، أن جرائم الانترنت كلفت ألمانيا 40.5 مليون يورو (44.5 مليون دولار) العام الماضي بارتفاع بنسبة 2.8 %، وأغلب هذه الجرائم التي بلغ عددها من 45 ألف تتعلق بالاحتيال عن طريق الكمبيوتر.

وقال موينتش، إن هذه البيانات تمثل نسبة ضئيلة من الحجم الحقيقي لجرائم الانترنت، مضيفًا أن الشرطة حلت 32.8 % من قضايا جرائم الإنترنت وأن العديد من الجرائم تمر دون أن تلحظ أو لا يتم الإبلاغ عنها.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com