مقتل 9 من الحوثيين وقوات صالح باشتباكات شرق صنعاء
مقتل 9 من الحوثيين وقوات صالح باشتباكات شرق صنعاءمقتل 9 من الحوثيين وقوات صالح باشتباكات شرق صنعاء

مقتل 9 من الحوثيين وقوات صالح باشتباكات شرق صنعاء

أعلنت المقاومة الشعبية اليمنية في صنعاء اليوم الخميس، مقتل 9 من مسلحي "الحوثي" وقوات الرئيس المخلوع علي عبد الله صالح، في اشتباكات مع الجيش الوطني التابع للحكومة، شرق العاصمة.

وأوضح الناطق باسم المقاومة، عبد الله الشندقي في بيان صحفي مساء اليوم، أن 9 من مسلحي الحوثي وصالح قتلوا وأصيب 10 آخرون، فيما تم أسر مسلح واحد إثر فشلهم في هجوم على مواقع الجيش الوطني والمقاومة الشعبية في مديرية نهم، البعيدة عن العاصمة صنعاء بنحو 50 كم.

وأضاف أن ميليشيات الحوثي وصالح فرَّت اليوم من قرى المصنعة ومقاعد والسليمة وجبل الأذان في وادي حريب بمديرية نهم، عقب محاولتها استعادة المواقع التي سيطر عليها الجيش الوطني والمقاومة الشعبية خلال اليومين الماضيين.

وتابع "أفراد الجيش والمقاومة تعقبوا الميليشيات التي لاذت بالفرار، مخلفةً وراءها قتلى وجرحى، كما فرّت من وادي وصت، الذي تمكن الجيش والمقاومة من قطع الإمداد ومحاصرتها فيه.

ولم يصدر عن الحوثيين، أي تعليق بهذا الخصوص،

وعلى صعيد متصل، دعا نائب الرئيس اليمني، علي محسن الأحمر، الحوثيين وقوات صالح إلى الالتزام بوقف إطلاق النار بما يخدم المشاورات الجارية في الكويت.

ونقلت وكالة الأنباء الرسمية عن الأحمر، خلال لقائه الفريق الأمني والعسكري، في مقر إقامته بالعاصمة السعودية الرياض، قوله أن التزام الانقلابيين "الحوثيين"، بالمبادرة الخليجية ومخرجات الحوار الوطني وقرار مجلس الأمن الدولي رقم 2216، يعتبر المدخل الأساس لعملية السلام واستئناف العملية السياسية.

وشدد على ضرورة تحلي الأجهزة الأمنية باليقظة والحس الأمني، وتفعيل الأجهزة الاستخباراتية بما يضمن إحباط المخططات الإجرامية قبل وقوعها، مؤكدًا سعي الأجهزة في ملاحقة المتورطين في ارتكاب الجرائم الإرهابية بعدن وحضرموت وغيرها من المحافظات.

وشهدت عدة جبهات قتالية، معارك عنيفة خلال اليومين الماضيين بين الجيش اليمني والحوثيين، راح ضحيتها عشرات القتلى والجرحى من الجانبين.

ولم تشهد المشاورات اليمنية في الكويت، أي تقدم ملحوظ على مختلف الملفات التي تتم مناقشتها بعد أكثر من شهر من بدئها، في الوقت الذي تتبادل فيه أطراف الصراع الاتهامات بشأن خرق اتفاق الهدنة، الذي بدأ سريانه في 11 أبريل الماضي.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com