أوباما لترامب: الفوز بالرئاسة ليس أحد برامج تلفزيون الواقع
أوباما لترامب: الفوز بالرئاسة ليس أحد برامج تلفزيون الواقعأوباما لترامب: الفوز بالرئاسة ليس أحد برامج تلفزيون الواقع

أوباما لترامب: الفوز بالرئاسة ليس أحد برامج تلفزيون الواقع

حذر الرئيس الأمريكي باراك أوباما  الجمعة من أن الوصول للمكتب البيضاوي "ليس أحد برامج تلفزيون الواقع" في انتقاد واضح للمرشح الجمهوري المفترض للرئاسة دونالد ترامب الذي يسعى لخلافته في المنصب.

وفي مؤتمر صحفي بالبيت الأبيض طالب أوباما الصحافة والشعب بتقييم التصريحات الأخيرة لترامب لكنه لم يشر لقضايا أو تعليقات بعينها.

وقال أوباما في إشارة لمشاركة ترامب ذات مرة في برنامج لتلفزيون الواقع "هذه ليست تسلية. هذا ليس أحد برامج تلفزيون الواقع."

ولا يزال قادة جمهوريون بارزون بينهم رئيس مجلس النواب بول ريان، يبدون قلقهم بشأن ترامب الذي أصبح مرشحا مفترضا للحزب هذا الأسبوع حين انسحب منافساه تيد كروز وجون كيسيك عقب انتصاره الكاسح في ولاية إنديانا.

وكتب حاكم فلوريدا السابق جيب بوش الذي انسحب من أمام ترامب خلال سباق الانتخابات التمهيدية في صفحته على فيسبوك إنه لن يصوت لترامب.

وقال بوش "دونالد ترامب لم يظهر بشخصية قوية. إنه لا يبدي احتراما للدستور كما أنه ليس محافظا أصيلا. لهذه الأسباب لا يمكنني دعم ترشحه."

وانضم السناتور الجمهوري البارز لينزي جراهام الذي لم يوفق في مسعاه للترشح للرئاسة إلى قائمة الشخصيات الرافضة لدعم ترامب.

و الجمعة وجه ترامب سهامه لكلينتون مسلطا الضوء على استخدامها البريد الإلكتروني الشخصي حين كانت وزيرة للخارجية.

وقال ترامب في مقابلة تلفزيونية مع برنامج (فوكس آند فريند) الذي يحظى بنسبة مشاهدة عالية "فضيحة البريد الإلكتروني يجب أن تطيح بها لكني لا أعتقد أن هذا سيحدث لظني أنها تحظى بالحماية من الديمقراطيين."

وحاول ترامب التركيز على أن كلينتون والديمقراطيين يعانون من خلافات داخلية.

وقال "إذا نظرتم لما ستقوم به.. سوف تقوم بأعمال سيئة للغاية فيما يتعلق بالوظائف وستتسبب في خفض أجور العمال."

ويواجه ترامب نفسه مأزقا لتوحيد الحزب. وقال ريان وهو أبرز شخصية جمهورية تشغل منصبا بالانتخاب في الولايات المتحدة إنه لن يدعم ترامب في مؤشر على قلق قيادات الحزب من موقف المرشح الملياردير من قضيتي الهجرة والتجارة.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com