تركيا: روسيا تواصل قصف المدنيين رغم اتفاق ميونخ
تركيا: روسيا تواصل قصف المدنيين رغم اتفاق ميونختركيا: روسيا تواصل قصف المدنيين رغم اتفاق ميونخ

تركيا: روسيا تواصل قصف المدنيين رغم اتفاق ميونخ

قال وزير الخارجية التركي، مولود جاويش أوغلو، إن "روسيا لا تزال تقصف المدنيين في سوريا، رغم الاتفاق الذي تم التوصل إليه، الخميس، في ميونخ (الألمانية)، بخصوص وقف العنف خلال أسبوع، وإيصال المساعدات الإنسانية فوراً إلى المناطق المحاصرة".

جاء ذلك في كلمة، ألقاها جاويش أوغلو، مساء الجمعة، في ندوة بعنوان "الاتحاد الأوروبي وأزمة اللاجئين"، على هامش مؤتمر الأمن الـ52، المنعقد في مدينة ميونخ ، أوضح فيها أن "القصف الروسي، تسبب في مقتل 16 مدنياً على الأقل، صباح اليوم".

وشدد جاويش أوغلو، على ضرورة تطبيق القرارات التي اتخذت في اجتماع "مجموعة الدعم الدولية لسوريا"، الذي عُقد الخميس، في ميونخ، واستمر تسع ساعات.

وأكد ضرورة وقف إراقة الدماء في سوريا، في أقرب وقت ممكن، مضيفاً بالقول "رغم الاتفاق الذي توصلنا إليه أمس، فإن روسيا تواصل غاراتها على المدنيين، وتقصف المدارس والمستشفيات، وصباح اليوم قتلوا 16شخصا على الأقل، ما يدفع السكان للهروب".

وبخصوص الهجرة غير الشرعية لأوروبا، أكد جاويش أوغلو "ضرورة وقف الهجرة غير القانونية"، مشيراً إلى "أهمية دعم حلف شمال الأطلسي (ناتو) في هذا الصدد، لا سيما في بحر إيجة".

وأردف قائلا "فعاليات الناتو في بحر إيجة سيتم تنسيقها من قبل ألمانيا، وتركيا، واليونان، وسيقوم بإعلام الجانب التركي حال ضبط لاجئين في المياه الإقليمية التركية، وكذلك الجانب اليوناني في حال ضبط لاجئين في مياههم الإقليمية".

Related Stories

No stories found.
logo
إرم نيوز
www.eremnews.com