عكاظ: مصر القوية للجميع

عكاظ: مصر القوية للجميع

قال صحيفة عطاظ السعودية إنمصر القوية الفاعلة في محيطها الإقليمي، ركيزة أساسية لعالم عربي متماسك يملك إرادته لحماية أوطانه وصيانة مكتسباته ودفع كيد من يريدون به الشر. ولهذا فإن مساندتها لعبور الظرف الذي تعيشه في هذه الفترة قرار استراتيجي يوجب على عقلاء العالم العربي المبادرة إليه، لأن فيه مصالح الجميع.

وتابعت أن المملكة بقيادة خادم الحرمين الشريفين، تدرك قدر مصر ودورها في الأمن العربي وأهمية أن تبقى قوة مالكة لإرادتها الحرة بعيدا عن أي مؤثرات خارجية من أجل حماية وطنها والمضي في دورها التاريخي.
وبينت أنه لهذا كانت المملكة أول المبادرين للوقوف إلى جانب خيار الشعب المصري وحماية إرادته من الضغوط الخارجية، ومساندة خارطة الطريق التي رسمتها القوى السياسية الفاعلة، ودعت إلى مساعدة القيادة المصرية لتتمكن من تنفيذ رؤيتها لخدمة الأهداف الوطنية. وجاءت الزيارة الملكية لمصر، تأكيدا لهذا التوجه ورسالة واضحة للجميع. وغدا يزور المملكة فخامة الرئيس عبدالفتاح السيسي، تأكيدا لقوة العلاقة بين البلدين الكبيرين وترسيخا لمزيد من أوجه التعاون والتنسيق لخدمة المصالح الوطنية للبلدين، والمحافظة على وحدة الصف العربي والعمل على استعادة وتقوية الموقف في ظروف بالغة التعقيد والحساسية. إن سياسة المملكة التي تترجمها قرارات القيادة، تؤمن بضرورة الحفاظ على تماسك الدول العربية وتنشيط العمل المشترك، وهذا لا يتم إلا بوجود مصر القوية، ولهذا فإن من مصلحة الجميع مساندة الجهود المخلصة التي تبذلها القيادة المصرية من أجل استقرار المنطقة.
للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث