الكويت تعتقل 4 مصريين لنشرهم عبارات مسيئة للبلاد
الكويت تعتقل 4 مصريين لنشرهم عبارات مسيئة للبلادالكويت تعتقل 4 مصريين لنشرهم عبارات مسيئة للبلاد

الكويت تعتقل 4 مصريين لنشرهم عبارات مسيئة للبلاد

الكويت - أعلنت وزارة الداخلية الكويتية، اليوم الجمعة، القبض على 4 مصريين بسبب استخدامهم عبارات مسيئة للكويت، والدعوة للاعتصام، والتظاهر أمام سفارة بلادهم عبر حساباتهم الشخصية على مواقع التواصل الاجتماعي.

وقالت الإدارة العامة للعلاقات والإعلام الأمني التابعة لوزارة الداخلية الكويتية في بيان صحفي، الجمعة، إن التهمة الموجهة للمقبوض عليهم "إساءة استغلال حساباتهم الشخصية عبر مواقع التواصل الاجتماعي واستخدامها في بث وترديد عبارات سب وقذف مسيئة بحق دولة الكويت ومؤسساتها والمواطنين".

وأضافت، أن المتهمين نشروا رسائل وصفتها بالمغرضة عبر المواقع المختلفة لتحريض الجالية المصرية المقيمة في البلاد على الاعتصام والتظاهر أمام مقر السفارة المصرية بالكويت.

وأوضحت إدارة الإعلام الأمني، أن المتهمين قصدوا إثارة مشاعر الكراهية وتأجيج النفوس على خلفية واقعة المشاجرة المتبادلة بين مقيمين ومواطنين كويتيين، والتي وقعت مؤخرًا داخل وخارج نطاق أحد المجمعات التجارية بمحافظة حولي.

وقال البيان، إن ذلك ينطوي على مخالفة صريحة للقانون وخروج على النظام العام، وإخلال بالأمن، وتعريض حياة المواطنين والمقيمين للخطر، وتعطيل المصالح العامة والخاصة.

وقالت الإدارة في بيانها، إنه تمت إحالة المتهمين الأربعة إلى جهات التحقيق المختصة، وحذرت كل من يريد الإساءة عبر مواقع التواصل الاجتماعي، مؤكدة أن الجميع سواء أمام القانون، وأن القضاء العادل سيأخذ مجراه.

وكانت مواقع التواصل الاجتماعي سجلت دعوات للتظاهر أمس الخميس، ولم يستجب لها أحد، عقب مقتل العامل المصري أحمد عاطف فرغلي، السبت الماضي، بمجمع تجاري وإصابة آخرين مصريين وكويتيين دهسًا تحت عجلات سيارة أحد الشباب بعد مشاجرة بينهم.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com