فيديو.. جورج خباز لـ”إرم”: المسرح لا يقود عملية التغيير

المصدر: القاهرة- (خاص) من شوقي عصام

أكد الفنان اللبناني جورج خباز، أن المسرح لا يؤثر ولا يقود عملية التغيير، خاصة في العالم العربي، موضحاً أن دور هذا النوع من الفن، لا يتجاوز الإشارة إلى الشاذ في المجتمع، بالإضافة إلى كونه مرآة للمجتمع، تعكس المشاكل والقضايا حتى يجري توصيلها إلى أكبر عدد من الجمهور.

وقال “خباز” في حوار خاص لـ”إرم”: “مرجعيتي في الكوميديا هي الإنسان، ولذلك أعمل على تخطي الحواجز التي تفصلني عن الإنسان وأحاربها حتى أصل إلى الهواجس والحقيقة في العلاقات المتبادلة”، رافضاَ ما تردد عن دخوله طرفاً في الميل لتيار سياسي لبناني على حساب آخر.

وعن الرفض الذي يقوده التيار اليساري في بيروت ضد أعماله، قال “خباز”: “لا أستطيع إرضاء كل الناس، مستشهداً بمؤسس المسرح الحديث في فرنسا “موليير”، الذي وصفه بأهم رواد المسرح في أوروبا، موضحاً أنه كان مرفوضاً من النخبويين، وكان ممنوعاً من تقديم أعماله داخل البلاط الملكي، ومع ذلك اهتم بالإنسان وبتوصيل فكرته للجمهور، والآن بعد مئات السنين، نجد أساس المسرح في فرنسا هو موليير”.

وأردف: “مسرحي من أكثر المسارح التي يتواصل معها الناس، ويتهافت عليها الجمهور في لبنان”، مؤكداً أن الثقافة ليست حكراً على أحد، والمسرح يجمع كل الثقافات.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث