فيديو.. عصابة تستغل أطفال الشوارع بمصر للتظاهر مقابل المال

المصدر: القاهرة- (خاص) من شوقي عصام

ضبطت مباحث القاهرة في مصر، نشاطا مشبوها لإحدى الجمعيات الأهلية المعنية بإيواء أطفال الشوارع، حيث تستغل الأطفال في الانضمام إلى المسيرات والمظاهرات مقابل إعطائهم 50 جنيها.

وأكدت اعترافات الأطفال المضبوطين، أن المقابل المادي نظير المشاركة في المظاهرة 50 جنيها، و250 جنيها للطفل الذي يقوم بإلقاء الحجارة على قوات الأمن.

وتؤكد مصادر أمنية، أن ولي أمر أحد الأطفال أبلغ قسم شرطة عابدين، بأنه خلال بحثه عن نجله المتغيب منذ 15 يوما، توصل إلى مكانه داخل إحدى الجمعيات الكائنة بميدان التحرير، التي تأوي أطفال الشوارع.

الأب الذي يبحث عن طفله، قابل أشخاصا مثله يبحثون عن أطفالهم المتغيبين عن منازلهم، وعند محاولتهم دخول الجمعية، تهجم عليهم بعض الأشخاص لمنعهم من الدخول،وعلى الفور انتقلت قوة أمنية مشتركة من مباحث إدارة رعاية الأحداث ومباحث قسم شرطة عابدين للشقة المشار إليها.

وأجرت المباحث تحقيقا مع كلٍ من “محمد . ح . م – 26 سنة”، وزوجته “آية . م . ن – 27 سنة”، وتحمل الجنسية الأمريكية، تعمل مسؤولة عن الجمعية، وبالفحص تبين أن الشقة محل البلاغ مستأجرة، ولم يستدل على أوراق رسمية تفيد إشهار أو ترخيص الجمعية.

ووجدت قوات الأمن، 20 طفلا من أطفال الشوارع الهاربين من ذويهم منذ فترات مختلفة، كانوا يتخذون من الشوارع مأوى لهم، وخاصة منطقة ميدان التحرير، معترفين بمشاركتهم في أعمال التظاهر وإلقاء الحجارة على قوات الشرطة.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث